الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية 2016

الاجزاء المحذوفة من المناهج 2016 المحذوف الترم الثاني وزارة التربية والتعليم

آخر الاخبار التى وردت لمسئولي جريدة “عيون مصر” عن اقتراب تحديد الاجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2016 الترم الثاني، يوم السبت المقبل الموافق الأول من شهر أبريل، وسيتم إعلان كافة النقاط والدروس الملغية خلال الفصل الدراسي الثاني.

بات حديث طلبة وطالبات المراحلة التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية البحث يوميا على المحذوف الملغي من المناهج 2016 الترم الثاني، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث سيتم إعلان السيد الوزير لكافة الأجزاء المحذوفة من المقررات.

لم يعلن بعد موقع وزارة التربية والتعليم الاجزاء الدروس المحذوفة الملغية من المناهج الدراسية 2016، وذلك لأن السيد الدكتور الوزير مازال لم يجتمع بعد من مستشاري المواد المختلفة وكافة المراحل، وأشار أن الحكومة تحاول تخفيف الضغط النفسي والعصبي على الطلاب وأولياء الأمور.

صرح السيد الدكتور الهلالي الشربيني حول تفاصيل الدروس والأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة ابتدائي واعدادي وثانوي خلال الاتصال الهاتفي مع الإعلامي أحمد موسي بقناة صدى البلد وبرنامج على مسئوليتي.

حيث أكد أن وزارة التربية والتعليم تدرس حاليا تخفيف المناهج خلال الترم الثاني، وحذف بعض الدروس من بعض المواد كاللغة العربية والرياضيات والتاريخ والفلسفة والمنطق والحاسب الآلي، والكيمياء والفيزياء، خاصة مع وجود أجازات كثيرة خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث أكد أن هناك العديد من الشكاوى التى وردت الكترونيا وتلغرافيا لمقر عام ديوان الوزارة من أولياء الأمور والتى تطالب بتخفيف العبء على كاهل الطلاب.

أشار الهلالي أنه سيقوم بعمل اجتماع مغلق خلال الأسبوع المقبل مع مستشاري المادة، قبل نشر الاجزاء والدروس المحذوفة من المقررات والمناهج للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية، وقال سنخص صفوف النقل والشهادات، حسب كثافة وطول المقرر الدراسي، وأكد أننا لن نؤثر بطبيعة الأحوال على الهدف من المنهج، وأن الأجزاء المحذوفة ستخص بعض الدروس الغير أساسية.

بينما طالب السيد الوزير أن يجتمع بطلاب اتحاد مصر ليناقش معهم آلية حذف بعض الاجزاء من المناهج، لكي لا يتم إدراجها خلال الامتحانات القادمة بالترم الثاني، يجدر الاشارة ان جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 النهائي أوشك على الإنتهاء، ليتم نشره خلال الأيام المقبلة.

ننوه لجميع طلابنا بمختلف المراحل أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان على موقع وزارة التربية والتعليم عن الدروس والاجزاء المحذوفة، لذا يجب الحذر، ونؤكد أننا من خلال جريدة عيون مصر سنضع لكم كافة التفاصيل هنا فتابعونا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *