أخبار التعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم “ليس النهائي”

اعتقد آلاف الطلاب من طلبة الصف الثالث الثانوي أن موقع وزارة التربية والتعليم نشر بالأمس جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي 2016، إلا أننا مازالنا نؤكد أنها مجرد اقتراحات، وأنه سيتم تعديل بعد المواعيد طبقا للإقتراحات المطروحة خلال الاجتماع مع طلبة الاتحاد.

نشرت الصفحة الرسمية على الفيسبوك لإتحاد طلاب مصر جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 النهائي من موقع وزارة التربية والتعليم، بعد أن اعترض بعض الطلاب على مواعيد اختبارات مادة الأحياء والفيزياء والتاريخ والرياضيات، وطالبوا طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي من تغييرها.

وقد وافق السيد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني على المقترح، وأكد نزوله بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة أول شهر أبريل على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، وأبدى إعجابه بمدى التناسق والترابط لكل الطلاب على مستوى الجمهورية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وطالب كل الشباب والفتيات بالاشتراك بمثل هذه الصفحات حتى يشارك فى تغيير بعض الآراء التى تمسه.

بينما أوضح الدكتور الشربيني لجريدة “عيون مصر” مدى المعاناة التى تقاسيها الوزارة خلال امتحانات الثانوية العامة 2016، وأيضا خلال الأعوام الماضية، حيث قال واجهنا أزمة الغش الالكتروني وتسريب الامتحانات بعد دخول طلاب الصف الثالث الثانوى اللجان، وأشار أنه ليس تسريب مادام بعد دخول اللجنة، وأن هذه المشكلة سنضع لها حلا جزريا مع جدول امتحانات الثانويه العامه 2016 الجارية.

يجدر الإشارة أنه تم اختيار اللجنة الفنية المكلفة بوضع امتحانات الثانوية العامة 2016، بعد التحري الدقيق عنهم، بواقع 5 فى كل لجنة، أحدهم أستاذ جامعي ومستشار المادة وعضو من التربية والتقويم، وتم التأكيد بالالتزام بالمنهج الدراسي والابتعاد عن المواضيع السياسية، وتحديد 30% لإبراز قدرات الطالب من التفكير والابتكار.

نوضح لطلابنا مرة أخرى أن جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2016 نظام حديث و قديم مقترح من اتحاد طلاب مصر ولم يصدر بشكل نهائي، وسيتم وضعه هنا بالبوست فور الإنتهاء مباشرة، يمكنك عزيزي الطالب المشاركة معنا وإبداء رأيك وتعديلاتك بالجدول من خلال تعليقات الموقع لنرسلها للمسئولين.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم
جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم

مقالات ذات صلة

1 thought on “جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم “ليس النهائي””

  1. الفتره بين التفاضل و الديناميكا قليله اوي مينفعش كده دول مش فرعين سهلين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock