اخبار مظاهرات مصر اليوم ثورة الغلابة 11-11

آخر اخبار مصر اليوم السبت 12/11/2016 فشل مظاهرات ثوره الغلابه بالمحافظات

انتهت فعاليات ثورة الغلابة أمس، وجاءت آخر أخبار مصر اليوم العاجلة السبت 12 نوفمبر، إلقاء قوت الأمن المصرية على بعض المتظاهرين مما تسببوا في تعطيل حركة المرور وتخريب بعض المنشئات الحيوية بالمحافظات.

تداول مجموعة من النشطاء عبر شبكات التواصل الإجتماعي آخر أخبار مصر اليوم الجمعة، احداث مظاهرات ثورة الغلابة 11/11، أو الجياع كما يسميها البعض، حيث دعا بعض الشباب على الفيسبوك، من الفقراء والمساكين النزول للميادين العامة خاصة ميدان التحرير، للتعبير عن غضبهم وسخطهم من ارتفاع كافة اسعار السلع والمنتجات.

آخر أخبار مصر اليوم، حذرت وزارة الداخلية من مظاهرات اليوم الجمعة ثورة الغلابة 11/11، وطلبت من كافة المواطنين عدم الخروج من منازلهم تحسبا لأي أعمال عنف من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، حيث توقع أن يخرج البعض منهم لتخريب بعض المنشئات الحيوية، بينما ستتواجد قوات الجيش والشرطة أمام المناطق الحيوية لحمايتها.

أثار حادث اختطاف الطائرة المصرية لدى شركة مصر للطيران زعر ملايين المصريين، بعد أن قام شخص مجهول الهوية بتهديد طاقم الطائرة بحمله حزام ناسف، وطلب تغيير مسار الرحلة المتجهة من القاهرة للإسكندرية لتكون فى قبرص او تركيا او اليونان، وقد اختار الطيار أقرب مكان لعدم نفاذ الوقود.

صفحة جديدة من صفحات أزمة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات اعلنت عنها صفحات وقنوات الاخبار ومواقع التواصل الاجتماعى بعد بث خبر يفيد بصدور قرار جمهورى من قبل رئيس الجمهورية المصرى عبد الفتاح السيسي يقضى بإعفاء المستشار هشام جنينة من منصبة كرئيس للجهاز المركزى للمحاسبات على أن يتم تطبيق القرار والعمل به من تاريخ صدوره فى مساء يوم الاثنين الثامن عشر من شهر مارس الجارى.

تصريحات هشام جنينة عن الفساد تتسبب فى اعفاءه من منصبة

كانت بداية الأزمة عقب قيام المستشار الجليل هشام جنينة بنشر تقرير صادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات قامت به إحدى اللجان المتخصصة التى تم تكليفها بحصر تكلفة الخسائر التى كبدها الفساد للدولة المصرية وقد جاءت تفاصيل التقرير صادمة للغاية حيث تم الاعلان عن وجود فساد مستشرى فى غالبية قطاعات الدولة ومن قبل كبار المسئولين، وقد قدرت خسائر الفساد  التى تكبدتها خزينة الدولة بمليارات الجنيهات.

أعقب ذلك موجه عنيفة من الهجوم الحاد على رئيس المركزى للمحاسبات واتهامه بنشر اخبار كاذبة ومطالبات بمحاكمته من قبل انصار الرئيس السيسي بالاضافة إلى اتهامه بتشويه مؤسسات الدولة.

على الجانب الاخر قام رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة تقصى الحقائق وتكليفها بدراسة تلك التقارير وقد انتهت اللجنة إلى عدم دقة البيانات الواردة فى تقرير المركزى للمحاسبات واحتواءه على مغالطات متعمده وذكر وقائع فساد قامت الدولة بتسويتها على حد ذكر اللجنة.

إحالة جنينة للمحاكمة والنيابة توضح حقيقة الاتهامات الموجهه إليه

صرح مصدر مسئول فى نيابة أمن الدولة ان المستشار جنينة يخضع للتحقيق بخصوص اتهامات بالاستيلاء على اوراق ومستندات خاصة دون وجه حق بالاضافة إلى تعكير السلم العام بالاضافة إلى اتهامات اخرى مشابهه.

وأبدى نشطاء وحقوقيون مصريون اعتراضهم على الطريقة التى تصفى بها الدولة نزاعاتها وخصومها وأى صوت يطالب بالكشف عن الحقائق والفساد بحسب تعبيرهم.

سناريوهات فشل ثورة الغلابة 11/11

توقع البعض خاصة رئيس تحرير جريدة اليوم السابع الإعلامي خالد صلاح، أن مظاهرات اليوم الجمعة، ودعوات مظاهرات ثورة الغلابة 11/11 ستلغى بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، حيث كان المن المتوقع فوز هيلاري كلينتون، الداعمة الرئيسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *