صحة

افقدي الوزن الزائد بعد الولادة بهذه الخطوات

الكثير من الامهات تشعر بالاحباط بعد الولادة نظرا لزيادتها فى الوزن حيث تشعر دائما بالقلق والخوف من الزيادة فى الوزن بالرغم من قبل كانت تمتلك جسما رشيقا جذابا ، وتبدا تبحث عن طريقة لكى ترجع الى الوزن المثالى الذى كان من قبل ، نقدم لكى اليوم من موقع عيون مصر خطوات لكى تتبيعيها لكى تحصلى على وزن مثالى ومظهر انيق وجذاب .

افقدي الوزن الزائد بعد الولادة بهذه الخطوات

1 – الماء

اثناء الرضاعة الطبيعية ستشعرين بالعطش دائما وانك بحاجة لشرب الماء ، فالماء يحافظ على شباب بشرتك ويمنحك الرطوبة والانتعاش ، ومن فوائد الماء  ايضا انه يطرد السموم من الجسم ، كما ان تناول كميات كبيرة من الماء يعطيك الاحساس بالشبع وبهذه الطريقة لن تاكلى الكثير وبذلك ستمنعين نفسك من الكثير من السعرات الحرارية التى تسبب زيادة وزنك .

2 – الرضاعة الطبيعية

أثبتت الدراسات ان الرضاعة الطبيعية لها قيمة غذاية كبيرة ومناعة طبيعية عالية لطفلك ، الكثير منا الان يتسائل كيف الرضاعة تخسر الوزن .. أقول لكم ان الرضاعة الطبيعية تحرق يوميا من 450 : 500 سعر حرارى وبالتالى يؤدى الى خسارة وزنك بسرعة كبيرة .

 

3 – تمرينات بعد الولادة

يظن البعض ان التمرينات الرياضية بعد الولادة لا اثر صحى ضار ولكن هذا الظن غير صحيح ، ان اداء التمرينات الرياضية بعد الولادة لها اثر مشجع على فقد الكثير من الوزن الزائد وبالتدريج فى التمرينات الرياضية سيزيد معدل ضربات القلب وبالتالى سيؤدى الى حرق الدهون وازالة الوزن الزائد ، تنبيه للامهات التى خضعت للولادة القيصرية ان تستشير الطبيب قبل ان تلجا لتمارين الرياضية .

 

وفى نهاية الموضوع تنبيه على اهمية النوم لانه يقلل التوتر ويعمل على عودة الجسم كما كان ، ونحذر من الوجبات التى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحراربة وتجنب الوجبات الحارة والدسمة ، ولكن يمكنك تناول اللحوم الخالية من الدهون والاسماك ، هذا بالاضافة الى تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات الطازجة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock