عيد الأم

موضوع تعبير عن عيد الام بالعناصر والأفكار لجميع المراحل التعليمية

أوصانا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بأمهات المؤمنين، وكيف نقتدي بهم ونتعلم منهم، هذه مقدمة قد يستخدمها الطلبة فى موضوع تعبير عن عيد الام بمناسبة هذه الأيام السعيدة، تفضل وزارة التربية والتعليم فى خلق جو أسرى.

يتغني الشعراء والفنانين بدور الأم فى المجتمع المصري والعربي عامة وأيضا الغربي، ودائما ما تحظى مناسبة عيد الام اهتماما من قبل الجهات التعليمية المختلفة بالمدارس وحتى الجامعات، لما تقدمه السيدة الأولى المضحية بشبابها وسعادتها من أجل فرحة اولادها.

دائما ما يستغل المدرسين والمدرسات المناسبات السنوية لجعلها ضمن المناهج الدراسية، حيث يطلب المعلم موضوع تعبير عن عيد الام المثالية 2016 مختصر سواء للمرحلة الابتدائية “الصف السادس الابتدائي” او الاعدادية “الثالث الاعدادي”  او الثانوية بالعناصر والافكار قصير.

ويهدف المدرس فى استغلال مناسبة عيد الأم لتوضيح دور ست الحبايب العظيم للطلاب، وضرورة توعيتهم بالسلوكيات الواجبة تجاه الوالدة، وكيفية معاملتها، وكيف وصى رسولنا الكريم بالأم ثلاث مرات، وفضلها عن الأب، يكفي أنها حملتك فى بطنها تسعة أشهر، وهى تعاني المزيد من الآلام خلال هذه الفترة، كيف سهرت وتعبت منذ طفولتك حتى جعلتك رجلا كبيرا تعتمد على نفسك.

كيف ضحت بسعادتها من أجل إسعادك وفرحتك، من يقوم بالسهر أثناء مرضك، وأثناء مذاكرتك لتصبح من الأوائل المتفوقين، وتحاول رئاسة الوزراء بقيادة المهندس شريف اسماعيل تكريم عدد من الأمهات المثاليات كل عام، وبالفعل جاءت الفنانة عفاف شعيب والمعتزلة ياسمين الخيام أحد الفنانات التى كرمتهم الدولة بمناسبة حلول عيد الام، ونجد ضمن تعليمات وزارة التربية والتعليم، ان يشير المعلم دائما لدور الأم فى تربية الأبناء.

الأم أحد أركان الأسرة الرئيسية مع الأب، هم يحاولون دوما فى خلق جو من الهدوء والفرحة للأطفال، ونجد الأب قد يقسوا بعض الأوقات على أبناءه، إلا أن الام بطبيعتها حنون عطوف، تحنوا على بناتها وأولادها ولا تقسو عليهم أبدا، وتريدهم أفضل وأحسن الشباب فى الدنيا.

ولعل موضوع تعبير عن عيد الام لن يكفيه مئات السطور والكتب لو سنتكلم عن أحد الأدوار التى تؤديها ست الحبايب، ولكن سيكون موضوع مختصر قصير بالعناصر والأفكار، وسنضع بعض الفقرات البسيطة من الموسوعة العالمية، وبعض الأحاديث وآيات من القرآن الكريم للأستدلال بها فى موضوع تعبير عن الأم لكل المراحل التعليمية المختلفة.

موضوع تعبير عن عيد الام 2016
موضوع تعبير عن عيد الام 2016

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *