منوعات

ما هو الاعتدال الربيعي وتوقيت على مدار العام

من جديد نعود وظاهرة كونية جديدة يحتفل بها المحرك العالمي فى صفحته الرئيسية والتى تدور حول الاعتدال الربيعي، ويتساءل الشباب وخبراء الانترنت لماذا قام العم بتغيير الشعار الرسمي له، وذلك من أجل نشر العلم والمعلومات الكونية والأساسية لجميع العالم.

لاحظ نشطاء الانترنت والتواصل الاجتماعي بدء الاعتدال الربيعي بتغيير محرك البحث جوجل للصفحة الرسمية فى الدقائق الأولى من صباح يوم الأحد 20 مارس 2016، والتى تعني بداية فصل الربيع ونهاية فصل الشتاء، ولعل هناك من يسأل عن هذه الظاهرة الكونية.

ونحب أن نوضح لأحبائنا بجريدة “عيون مصر” بعض النقاط الهامة التى قد يغفل عنها الكثيرين، وهو أن الاعتدال الربيعي توقيت زمني فى السنة تحدث مرة واحدة فى العام، معناها الفلكي هو تواجد الشمس منطبقة تماما على خط الاستواء، مما يتسبب تباعا لتساوى ساعات الليل مع ساعات النهار، ويلاحظ علماء الفلك شروق الشمس من نقطة الشرق تماما، وغروب الشمس من نقطة الغرب تماما.

الاعتدال الربيعي معناها باللغة الانجليزية Vernal Equinox وباللغة الفرنسية Équinoxe de printemps، ولاحظنا احتفال محرك البحث الامريكي الشهير جوجل لصفحته الرئيسية، ويجدر الاشارة أن هناك توقيت زمني آخر مع بداية فصل الخريف، ويسمي الاعتدال الخريفى، ويكون فى شهر سبتمبر يوم 20 – 23، وسنوضح لكم بالفيديو حالا معني الاعتدال الربيعى من خلال شبكة اليوتيوب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock