رياضة

نتيجة انتخابات الفيفا 2016 من هو جياني انفانتينو الفائز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الان

حقق السويسرى رئيس اتحاد كرة القدم بالدول الاوروبية، سنتعرف على من هو الفائز بلقب منصب رئيس الفيفا الجديد، بعد الطموحات التى تبددت عقب خسارة الشيخ سلمان والامير علي بن الحسين.

خيم الحزن على بعض اتحادات كرة القدم بالدول العربية، عقب انتهاء نتيجة انتخابات الفيفا 2016، والتى انتهت لصالح السويسرى جياني انفانتينو من سويسرا، وخروج المشرحان العربيان الأمير الأردني علي بن الحسين، والشيخ البحرينى سلمان بن ابراهيم.

انتهت الجولة الاولى من نتائج انتخابات الفيفا 2016 قبل قليل وحصد المرشح السويسرى جياني إنفانتينو على أعلى نسبة تصويت بعدد 88، وجاء الفائز بالمركز الثاني الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم بـ 85 صوت، وبالترتيب الثالث الأردني الأمير علي بن الحسين بعدد أصوات 27، وبالمركز الأخير الفرنسي جيروم شامبين بعدد 7 أصوات.

وانتهت الآن تصويت الجولة لثانية من نتائج انتخابات الفيفا 2016، حيث حصد المرشح السويسرى جياني إنفانتينو على 105 صوت ليضيع طموحات وآمال العرب، بينما سجل الشيخ سلمان 84 صوت، والأمير علي على 4 أصوات، والفرنسي لم يحصد أى أصوات خلال الجولة الثانية، وبهذه النتيجة تتبدد كافة الأحلام التى كانت تؤكد أن الفائز بمنصب رئيس الفيفا سيكون عربيا.

وخلال بداية اجتماع الجمعية العمومية بالمدينة السويسرية زيوريخ انسحب رجل الأعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، لتزداد فرصة تصويت كافة المنتخبات العربية والاجنبية الافريقية، وأيضا المنتخبات الأسيوية، إلا أن التظاهرات التى سبقت الاجتماع أمام المدينة ضد الشيخ البحريني رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والتى تطالب بعدم ترشيحه بالفيفا لها دور سلبي على تصويت الأعضاء.

وقد قام أغلب الذين صوتوا للأمير علي بن الحسين خلال الجولة الأولي، بتغيير رأيهم خلال الجولة الثانية والتصويت للسويسرى جياني انفانتينو، وقد انتقد عدد من رؤساء الاتحاد الدولي لكرة القدم خوض اثنين من العرب فى نفس السباق، وكان من المفضل إجماع الأعضاء على عضو واحد فقط، إلا أن الأمير علي أصر على خوض المسابقة، خاصة وأنه كان منافسا شرسا للرئيس السابق جوزيف بلاتر.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock