اخبار عربية

آخر اخبار اليمن اليوم قوات التحالف توجه ضربة جوية وتطيح بعدد من قيادات تنظيم الدولة

اخبار اليمن اليوم اشتدت العلاقات السعودية اليمنية، بعد استهداف الشيعة فى اليمن بعص المناطق جنوب المملكة، وقد تضرر عدد كبير من المواطنين جراء الصواريخ الجوية التى يضربهل أنصار الرئيس السابق على بن صالح.

صرحت مصادر عسكرية يمنية حول اخر اخبار اليمن اليوم بأن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية المسمي بعاصفة الحزم، بالتعاون مع القوات الموالية للحكومة، قام بشن هجمات على مواقع تابعة لتنظيم القاعدة، في عدة محافظات جنوبي البلاد هي أبين ولحج وحضرموت و شبوة.

وقالت المصادر العسكرية إن سلسلة من الغارات الجوية والقصف نفذتها مقاتلات تابعة للتحالف بدعم استخباراتي من الحكومة اليمنية استهدفت تجمعات ومواقع تدريب لتنظيم القاعدة أسفرت عن مقتل عدد من القيادات وعناصر التنظيم في مدينتي زنجبار و جعار بمحافظة أبين.

وحسب المصادر فقد استهدفت غارات التحالف، مواقع لتنظيم القاعدة في مركز محافظة لحج بمدينة الحوطة ومواقع قرب محافظة شبوة  ومدينة عزان ، كما عززت قوات التحالف الغارات الجوية بتحركات ميدانية في محافظة حضرموت علي أطراف مدينة سيئون.

وصرحت عدة مصادر العسكرية أنها تتوقع اندلاع للمواجهات البرية خلال الأيام المقبلة بين القوات الحكومية اليمنية، المدعومة بغطاء جوي لقوات التحالف وبين مسلحي تنظيم القاعدة الذين يسعون للثأر في عدد من المدن وأكثر من محافظة جنوبية.

ويبدوا أن الأيام القادمة ستشهد اندلاع مواجهات ضارية خاصة وأن معظم قوات مسلحي تنظيم القاعدة قد بدأت في الاحتشاد في مناطق متفرقة من والاستعدات لعمليات محدودة بهدف قياس استعداد قوات التحالف للدخول في معارك برية في مناطق قد يصعب علي قوات التحالف قصفها أو التمتع فيها بأي غطاء جوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock