اخبار عالمية

بالصور اخبار سوريا اليوم مجلس الأمن يرفض المشروع الروسي ٢١ فبراير ٢٠١٦

توتر اجواء الاراضي السورية بسبب المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الحر ونظام بشار الاسد، واهم اخبار سوريا يوم الاحد ٢١/٢/٢٠١٦ سنضع لكم اهم عناوين الاخبار من داخل الاحداث بالصور.

أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قراره برفض المشروع الذي تقدمت به روسيا لوقف القصف التركي في سوريا، وكان مجلس الأمن قد عقد اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع في سوريا علي ضوء المشروع الروسي، بينما حذرت فرنسا من تصاعدات خطيرة في النزاع السوري المسلح.

وطالبت روسيا، في مشروع القرار، “بإيقاف فوري للقصف العابر للحدود، والمخططات، تدعمها تركيا، تقضي بتدخل قوات أجنبية برية حلبة الاشتباكات في سوريا”.

وصرح جون كيري وزير الخارجية الأمريكي، بعد لقاء المسئولين الروس في جنيف، إن قرار وقف إطلاق النار في سوريا، لا يزال “يتطلب عملا كبيرا”.

وكان ينتظر يبدءا وقف إطلاق النار بالأمس في سوريا، ولكن الأمر فشل خاصة بعدما شنت قوات كردية، بدعم من المقاتلات الأمريكية، عدده هجمات على مناطق قريبة من الحدود التركية وسيطرت عليها.

وطالبت روسيا، التي تدعم بشار الأسد، الأمم المتحدة بالضغط على تركيا وإجبارها علي وقف قصفها للقوات الكردية، شمالي البلاد، ولكن دول رئيسية قد اعترضت علي القرار، منها فرنسا والولايات المتحدة.

واتهمت سامونتا باور سفيرة الولايات المتحدة، الحكومة الروسية بمحاولة “صرف أنظار العالم” عن الغارات الجوية الداعمة لنظام بشار الأسد، وطالبتها بالتزام قرارات الأمم المتحدة بخصوص مسار الأمور لإحلال السلام في المنطقة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock