أخبار التعليم

نتيجة الصف الاول الاعدادى 2016 لجميع المدارس الحكومية والخاصة

سواء كنت طالب بالصف الاول الاعدادي او الثانى بمدرسة حكومية او خاصة، اخيرا سيمكنك التعرف على نتيجة امتحانات الترم الاول من خلال بوابة عيون مصر الاخبارية، والتى تضع مجموعة من الروابط الالكترونية الرسمية للمديريات والادارات التعليمية.

يعيش طلاب الصف الاول الاعدادي والثاني حالة من التوتر والقلق، مع اقتراب اعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع تردد الكثير من الأنباء عن وجود انخفاض فى معدلات نسبة النجاح عن السنة الماضية، والتى جعلت أولياء الامور ينتظرون اعلان النتائج بفارغ الصبر.

ضمن الخدمات المتبعة التى تقدمها جريدة “عيون مصر” لقرائها الأعزاء خاصة ابنائنا وبناتنا طلاب المرحلة الاعدادية، حيث ننشر نتيجة الصف الاول والثانى الاعدادي 2016 الترم الاول، عبر جريدة اليوم السابع ومصراوي وفيتو وبوابة وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس.

بعد أن نشرت جريدة اليوم السابع بالتعاون مع موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الصف الاول الاعدادي 2016، والصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسي الأول، والذى انتهى الاسبوع الماضي، وبدأ الاستعداد لامتحانات الشهادة الاعدادية الترم الاول.

أعرب السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن المديرية أنتهت من نتيجة الصف الاول والثاني الاعدادي 2016 الترم الأول، وأن هناك رصد فقط للدرجات، وأنه جاري تحديد أوائل الطلاب على المدارس لمراحل النقل بكل المحافظات وإرسالها للوزارة.

وقد مرت اختبارات الصف الاول والثاني الاعدادي بسلام دون أى شكاوى من أولياء الأمور أو الطلاب، وقال المتحدث الإعلامي بإسم الوزارة أن هناك مراجعات لكشوف رصد الدرجات للتأكد من خلوها من أى أخطاء أثناء الجمع، وأن مسئول مادة الحاسب الآلى يقوم بتسجيل جميع الطلاب بالمجموع والدرجات والاسم والتقدير الكلي ولكل مادة على حدة.

وهناك بعض الشكاوى التى وصلت لغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بسبب صعوبة امتحان الانجليزي بمحافظة الغربية، وذكر الشاكي ذكر ان هناك أجزاء غير مدروسة بالمنهج الدراسي، ولا كتاب الوزارة، وأن المدرس الأول قام بوضع جزئيات من منهج الصف الثالث الاعدادي، وطلبوا من المسئولين سرعة الاستجابة لمتطلباتهم خلال المرحلة المقبلة.

وقد علق المتحدث الإعلامي بالتعليم أن الوزارة بدأ سياسة تطوير المناهج التعليمية بداية من العام الدراسي المقبل، وقال نحاول تطبيق مناهج الدول المتقدمة، والاعتماد على الابتكار فى التفكير، والابتعاد عن التقليد والحفظ.

أما عن موعد نتيجة الصف الاول الثاني الثالث الاعدادي 2016 الفصل الدراسي الاول وستكون متاحة خلال الأسبوع الجاري بمواقع الإدارات التعليمية على شبكة الانترنت، اما الصف الثالث الاعدادي مازال الطلاب لم يؤدون امتحانات الترم الاول حتى الآن، وسيتم اعتماد نتيجة الصف الاول الاعدادى والثانى الاعدادي عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

اترك اسمك ورقم الجلوس والادارة التعليمية وسيبذل مشرف القسم محاولات لارسال درجاتك عبر التعليقات، مع أطيب التمنيات بالتفوق والنجاح الدائم.

http://www.moe.gov.eg

مقالات ذات صلة

1 thought on “نتيجة الصف الاول الاعدادى 2016 لجميع المدارس الحكومية والخاصة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock