اخبار مصرية

مجلس النواب 2016 بث مباشر اختيار محمود الشريف وسليمان وهدان وكيلان للبرلمان

انتهى مجلس النواب اليوم 11 يناير 2016، من انتخاب وكيلا البرلمان، حيث اختير بالأمس المستشار على عبد العال، واليوم تم اختيار محمود الشريف وسليمان وهدان، وغدا سيتم انشاء اللجان الفرعية الأخرى.

قام السيد النائب مرتضى منصور أثناء حلف اليمين بتغيير بعض الكلمات فى الجلسة الافتتاجية الاولى فى مجلس النواب 2016، حيث رفض أن يقسم على الدستور، وقال مواد الدستور، إلا أن المستشار بهاء أبو شقة رفض ذلك، وطلب منه أن يعيد القسم وإلا سوف يلغي الجلسة الاولي لمجلس الشعب.

ترشح عدد 7 اعضاء مختلفين لرئاسة مجلس النواب 2016، وقد نظم الجلسة الافتتاحية الاجرائية الاولى كلا من المستشار أبو شقة، وعرف كل مرشح سيرته الذاتية وعلى رأسهم المستشار على عبد العال مرشح عن حزب ائتلاف مصر والحاصل على أعلى نسبة مقاعد بالبرلمان.

تنعقد يوم الأحد الجلسة الافتتاحية الاولى لـ مجلس النواب 2016، حيث يتم نقل وقائع البرلمان الجديد فى الثانية والنصف عصرا بث مباشر حي بتوقيت القاهرة عبر التلفزيون المصري، من خلال تردد قناة النيل الاخبارية، وقناة صوت الشعب.

حيث أكد رئيس قطاع النيل للأخبار أنه تم الانتهاء من صيانة كافة الكاميرات المتواجدة بقاعة مجلس النواب “مجلس الشعب” سابقا، والتأكد من أدائها على أكمل وجه، وقال لقد طلب أحد أعضاء البرلمان تجديد القاعة وتوسيعها، إلا أن الطلب تم رفضه، وذلك لأنه يعد ضمن الآثار المصرية العريقة، وأن الحالة الانشائية للمبني جيدة ولا تحتاج لأى ترميمات.

ولعل جلسة مجلس النواب الاولى سيتواجد كافة أعضاء البرلمان سواء الذين تم انتخابهم خلال المرحلة الاولى والثانية، وحصولهم على اعلى نسبة أصوات، او الذين قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينهم، ولعل أبرز الشخصيات التى قام الرئيس بتعيينها بالبرلمان الجديد، المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية سابقا، ورئيس الجمهورية عقب ثورة 30 يونيو.

وقد نشرت بعض الصحف الالكترونية، أن تعيين المستشار عدلي منصور بمجلس الشعب، يأتي ذلك تمهيدا لتعيينه رئيسا للبرلمان الجديد 2016، نظرا لما يمتلكه من صبر واتزان وخبرة قانونية، بينما نفى أحد رؤساء الأحزاب ذلك، وقال تعيين رئيس مجلس النواب بالانتخاب فقط، ومن يستقر عليه الأكثرية هو من سيكون الرئيس.

بينما قد اعلن سابقا الإعلامي توفيق عكاشة أنه سيقوم بالترشح لهذا المنصب، خاصة وأنه العضو الوحيد الذى حصل على أعلى نسبة تصويت فى دائرته الانتخابية، وقد أيده المستشار مرتضي منصور وابنه أحمد مرتضى، بينما أعلن النائب مصطفى بكري أنه سيقوم بالترشح كنائب لرئيس مجلس الشعب.

وإليكم قائمة أعضاء مجلس النواب كاملة من الموقع الرسمي: http://www.parliament.gov.eg/members

مهام مجلس النواب المصري 2016 البرلمان الجديد

بينما طلب أحد الأعضاء أن من يقوم بالترشح يجب أن يتوفر لديه بعض الصفات الهامة والاساسية، وليس شخص بعينه على حساب الآخر، بينما أوضح رئيس الحكومة المهندس شريف اسماعيل أن مجلس النواب لديه الكثير من المهام الصعبة التى سيبدأ فى مناقشتها ومحاولة حلها، وليس فقط اصدار وتعديل القوانين.

وضمن أبرز الأزمات مشكلة اثيوبيا وبنائها سد النهضة الذى سيخفض حصة مصر من المياه، وكيفية الحلول، ومناقشة قانون الخدمة المدنية الذى اعترض عليه آلاف الموظفين بالدولة، وأيضا قانون التظاهر وغيره الكثير، هذا ما سنتابعه من خلال نقل وقائع الجلسة الاولى الافتتاحية بث مباشر من مجلس النواب “البرلمان الجديد 2016”.

https://www.youtube.com/watch?v=vNMoT8fEn2I

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock