نتائج

الآن نظام نور لنتائج الطلاب الثانوي 1437 برقم الهوية اعرف نتيجتك

أوصى متخصصين بمجال تكنولوجيا المعلومات أن موقع نظام نور برنامج قوي، ويحتاج فقط لبعض التحديثات والترقية، وأن ما حدث من خلل نتيجة زيادة أعداد الطلاب التى تحاول الاستعلام لمعرفة نتائج طلاب الثانوي والمتوسط، ونصح خبير الحاسب الآلي بأن يكون استخدام متصفح جوجل كروم هو الرئيسي.

فشل الكثير من الطلاب فى تصفح موقع نظام نور سواء طلاب الثانوي او المتوسط، وذلك لخلل فني، وقد نصرح أحد المعلمين بضرورة استخدام متصفح قوقل كروم، ونقل الحروف كما هي سواء حروف كبيرة او صغيرة، وفى حالة فشل كل المحاولات يفضل الذهاب  للمدرسة.

أكد السيد مبارك العصيمي المتحدث الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم السعودية، أن موقع نظام نور سيكون مستقرا بعد تخفيف الضغط من الطلاب، وأن السيد الوزير أحمد بن محمد العيسى قال أن كافة العاملين سيحاولون بكل قوة تحديث النظان ليكون قوي قدر الامكان.

بعد أن ظهرت اليوم خلال البوابة الالكترونية لموقع نظام نور المركزي لعام 1437 نتائج طلاب المتوسطة والثانوية والابتدائية وكل المراحل خلال الفصل الدراسي الاول، حيث يستطيع الطالب من خلال اسم العضوية الرسمية وكلمة السر أن يدخل عبر الرابط الاصلي التالي ويتعرف على كافة التفاصيل.

مؤشرات أولية من وزارة التربية والتعليم باعلان نتائج طلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة عبر موقع نور المركزي noor.moe.gov.sa نظام نور الرئيسي، حيث يتم نشر جميع الدرجات لكل مادة على حدة، والنسبة المئوية والترتيب على مستوى المدرسة.

وبدأ بالفعل الطلاب فى محاولة تسجيل الدخول عبر موقع نور، إلا أن هناك رسالة تظهر باستمرار وهي “يمكنك المحاولة بعد مرور 15 دقيقة” وقد أوضح أحد المهندسين المختصين بمراقبة نظام نور المركزي أن هناك مئات الآلاف من الطلاب فى نفس اللحظة تحاول الاستعلام لمعرفة درجاتها خلال الفصل الدراسي الأول 1437.

وقد تناول السيد مدير عام التعليم السيد محمد بن مهدي الحارثي خلال الاجتماع والمؤتمر الصحفي ظهر اليوم، مدى انتظام العملية التعليمية خلال السنة الدراسية الجديدة، وناقش مع مساعديه والحاضرين، السلبيات التى مرت خلال الشهور الماضية، وكيف يمكن تفاديها، وأظهر مدى تفوق الطلاب من خلال نسب النجاح بموقع نور لنتائج الطلاب 1437.

ونبه سيادته على أولياء الأمر أن رابط نظام نور هو noor.moe.gov.sa فقط، ولا يوجد أى روابط احتياطية بديلة، ويجب التأكد من أولياء الأمور من صحة الحروف، لأن هناك الكثير من المواقع التى تحمل نفس اسم موقع نور لنتائج الطلاب، مما يشتتهم، وقد يقونون أيضا بإدخال كلمات السر الخاصة بهم بتلك الموقع، مما يعرضها للخطر والاختراق من قبل القراصنة والهاكر.

وطلب من كل الطلاب سواء بالمرحلة الدراسية الابتدائية او المتوسطة او الثانوية من تغيير كلمة المرور دوريا مرة كل شهر على الأقل، وقال محمد بن مهدي الحارثي رئيس قطاع التعليم بمدينة مكة المكرمة، أن أعداد الطلاب التى تنتظر اعلان نتائج المرحلتين الدراسيتين عبر موقع نور “79663”، مما يضع نظام نور بمأزق كبير لتحمل هذه الأعداد الضخمة.

وهناك دشن مئات الطلاب هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر #موقع_نور ليحتل الترتيب الأول خلال اليوم، حيث طالبوا وزارة التربية والتعليم بالسعودية بتطوير النظام ليصبح أكثر سرعة أثناء توقيت ظهور النتيجة، وأيضا يتيح لأولياء الأمور متابعة مستوى ابنه او ابنته من خلال الرسائل النصية القصيرة لتصله على الجوال باستمرار، ووعد الوزير بذلك خلال الفصل الدراسي الثاني.

موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1437 المتوسطة والثانويةnoor.moe.gov.sa.

سيتم اعلان اوائل الطلاب بجميع المدارس خلال الساعات القادمة، مع أطيب التمنيات بالتفوق والنجاح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock