اخبار مصرية

موعد صرف المعاشات يناير 2016 وزارة التضامن الاجتماعي

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تقديم موعد صرف المعاشات لشهر يناير 2016 المقبل، وذلك احتفالات بأعياد المولد النبوي الشريف الذى انتهي قبل أيام، واقتراب عيد رأس السنة الميلادية والكريسماس وأعياد الميلاد المجيد.

وفى نفس الوقت أكدت أنه سيتم عمل إيداعات مالية بماكينات الصراف الآلي لكل البنوك ومكاتب البريد خلال الأسبوع الجاري، حيث سيكون مواعيد صرف المعاشات بداية من 3 يناير، وقالت أن بداية العام الجديد سيكون يوم جمعة أجازة رسمية، وتناولت مدى بعض الأفكار التى تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي حول إقرار إلغاء المعاشات نهائيا من على الموظفين.

حيث نشرت بعض الصحف أخبار غير مؤكدة حول طرح فكرة إلغاء المعاش على الموظف الحكومي، لأنه يكلف الدولة مليارات الجنيهات، وجاء الرد أن الموظف يقوم بالفعل بدفع تأمينات ومعاشات كل شهر يتم خصمه من الراتب الشهري، ولكن هناك بعض الأخطاء التى تسبب من إنهاك المؤسسات وتكلفها زيادة عن طاقتها.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تدرس انهاء كافة أعباء المواطن، وقالت طريقة صرف المعاشات الكترونيا وفر الكثير من الوقت والجهد، وجعله يسير بصورة أسرع من ذي قبل، وأنهى على الطوابير والازدحام بمكاتب البريد، وصرحت أن موعد صرف معاشات شهر يناير 2016 سيكون يوم بداية من الاحد 3 يناير القادم.

وهناك تعليمات مشددة بعدم الانصراف من المنطقة التأمينية التابعة لصندوق التأمين الاجتماعي، بالبدء من الساعة الثامنة صباحا والانتهاء مع مغادرة آخر مواطن يريد صرف المعاش، وذلك تخفيفا على أعباء المواطن المصري، خاصة أنهم كبار سن ويحتاجون للرعاية وليس الاهمال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock