اخبار الطقس

ننشر اخبار الطقس غدا ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء ٢٢-١٢-٢٠١٥ الارصاد الجوية

يعلن صحفي جريدة عيون مصر آخر اخبار الطقس اليوم الاثنين الموافق ٢١ ديسمبر ٢٠١٥، ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء على كافة المدن المصرية، وتقرير مفصل عن حالة الجو خلال الاسبوع الجاري.

مازال مسلسل سقوط الامطار الغزيرة على الاسكندرية مستمر، واخبار الطقس ودرجة الحرارة تشير الى استمرار حالة الجو ليوم الخميس المقبل، وقد اكدت الارصاد الجوية ارتفاع تقريبي تدريجي للطقس لمحافظات الوجه القبلي اسوان والاقصر.

بعد نهاية فصل الخريف ودخول فصل الشتاء رسميا، بدأت تغيرات الجو، وتقلبات مناخية بمعظم مدن مصر ودول العالم العربي والاجنبي، ويوميا هناك تغيرات فى اخبار الطقس ودرجات الحرارة، وأكثر المحافظات التى تضررت من الموجة السابقة التى تطل على البحر المتوسط.

حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد معتدل أغلب أوقات النهار، وسيشهد اخبار الطقس تحسن محلوظ، وحالة الجو سيكون بارد ليلا، وعلى الرغم من انتهاء موجة البرد القادمة لنا من سيبيريا، إلا أن هناك تقلبات جوية ستستمر خلال فصل الشتاء.

اخبار الطقس فى محافظة الاسكندرية

شهدت محافظة الاسكندرية ظهر اليوم جو دافئ مع سطوع أشعة الشمس نهارا، إلا أنه وقبل الغروب سادت حالة من الجو البارد مع رياح شديدة، وسقوط أمطار غزيرة على أغلب مناطق المحافظة، وقد أعلن السيد المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى خوفا من تطورها إلى سيول، وانتشرت سيارات شفط المياه بشوارع المدينة وكافة أنحائها، خوفا من تراكم السيارات وغرقها، وتسبب شلل مروري.

بينما توقع خبراء الارصاد الجوية أن يستمر طقس الاسكندرية حتى غدا الاحد، وقد نشر رئيس مركز تحاليل الارصاد الجوية المصرية الدكتور ايهاب عبد الرازق خلال الصفحة الرسمية للهيئة على الفيسبوك، تحذيرات من الغد، وضرورة الاحتياط وارتداء الثياب الثقيلة القطنية والجواكت، وعدم الخروج مبكرا بالصباح الباكر على الطرق السريعة لقائدي السيارات والدراجات البخارية، نظرا لسقوط شبورة مائية تعكر صفو الرؤية.

وأعلن المهندس أحمد عبد العال أنه سيستمر تكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة، وارتفاع موج البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر ليصل من متر إلى 4 أمتار، لذا يجب عدم النزول بتاتا خوفا من الغرق فى ظل ارتفاع الأمواج، وسيؤدي تباعا إلى اضطراب حركة الملاحة، وإعاقة السفن التجارية وغيرها.

وأوضح مسئول بمحافظة الاسكندرية أن السيدة الدكتورة سعاد الخولي القائم بأعمال المحافظ، أن هناك تعاون مثمر بين القوات المسلحة والجهات المختصة بالمحافظة والمجالس المحلية، والذى ساعد على عدم غرق المدينة بالمياه، مثل ما حدث خلال النوات السابقة، وتابعت أن الحالة المرورية جيدة، نظرا لعدم تراكم مياه الامطار الغزيرة، وأن هناك سيارات متواجدة باستمرار تقوم بشفط المياه.

بينما تابع المتحدث الإعلامي لهيئة الارصاد الجوية السيد وحيد سعودي، أن درجة الحرارة بالاسكندرية العظمي والصغري ستكون 17 و 12، وأن هطول الأمطار مع رياخ غربية جنوبية ستستمر لنهاية الأسبوع الجاري، وأن كافة المؤشرات تتوقع تحسن نسبي يومي الأحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء مع عودة الطقس السئ الخميس والجمعة القادم.

وقال سعودي أن درجات الحرارة على القاهرة والجيزة والمنوفية والدقهلية والغربية والشرقية والبحيرة ستكون مائلة للبرودة نهارا شديد ليلا، مع احتمال سقوط للأمطار، بينما شمال الصعيد والوجه القبلي سواء بني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج سيكون دافئ نهارا بارد فقط ليلا، بينما سيناء والمدن الساحلية ستصل حالة الجو واخبار الطقس لدرجة الصقيع ليلا أثناء درجات الحرارة الصغرى.

[highlight color=”yellow”]النشرة الجوية وحالة الطقس من عيون مصر ليوم الثلاثاء 22 ديسمبر[/highlight]

القاهرة 10 17
الإسكندرية 12 18
مطروح 17 20
أسوان 5 20
بورسعيد 9 21
شرم الشيخ 7 17
الاسماعيلية 13 20
السويس 13 18
العريش 15 21
نخل 10 17
طابا 10 17
الطور 11 19
الغردقة 3 17
رفح 11 18
كاترين 11 23
سيوة 9 18
الفيوم 7 17
رأس سدر 9 19
سوهاج 26 37
الاقصر 8 21
الوادى الجديد 14 23
حلايب وشلاتين 7 21
طنطا 13 19
قنا 22 31
نويبع 8 23

[highlight color=”yellow”]درجات الحرارة وحالة الطقس على العواصم العربية والاجنبية[/highlight]

العاصمة الصغرى العظمى
مكة 15 25
صنعاء 17 26
أبو ظبي 9 20
الدوحة 2 15
دمشق 6 14
بيروت 14 28
عمان 9 18
الخرطوم 18 26
بغداد 5 14
الجزائر 5 14
نيويورك 5 15
اثينا 7 14
روما 1 18
باريس 7 10
مدريد 13 16
برلين -3 6
لندن -5 6

يمكنكم التواصل عبر جريدة عيون مصر لمعرفة آخر أخبار الطقس يوميا لكل المدن المصرية والعواصم العربية والاجنبية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *