موعد اجازة المولد النبوي 2016 2017

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2016 – 2017 “مولد النبي”

تسبب موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2016 – 2017 حالة من الارباك، وذلك بعد حدوثه مرتين فى نفس العام الميلادي، وقد صرح رئيس معهد الفلك بمصر بأن هذه الظاهرة تتكرر كل 32 عام، وذلك لاختلاف أيام السنة القبطية والهجرية بعدد الأيام، حيث تقل الهجرية 11 يوم.

أعلنت دار الافتاء المصرية بصفحتها الرسمية على شبكة الفيسبوك أن اليوم الأحد هو الموافق الأول من شهر ربيع الأول وأن موعد المولد النبوي الشريف سيوافق يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2016، والذي منحته الحكومة أجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص والعام.

وقد استطلعت دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول ليتم تأكيده باستخدام الأجهزة المقربة الحديثة والحسابات الفلكية، ليكون غدا الاحد هو غرة الشهر الذى ولد فيه سيد الخلف سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليمات، جاء ليهدي البرية للدين الحنيف، الاسلام الذى انتشر بسرعة.

ودائما نجد اختلافات بين الشعوب العربية فى مظاهر الاحتفال بـ المولد النبوى الشريف، حيث تقوم مصر بصنع حلاوة المولد النبوي 2016 – 2017، والتى تكون متنوعة وزادت اسعارها مع زيادة الغلاء، لترتفع عن العام الماضي بمقدار 20 جنيها فى الكيلو الواحد، ووفرت المصانع منتجات متوسطة الجودة للمناطق الشعبية، والتى يقبل عليها المواطنين باستمرار.

موعد المولد النبوي الشريف 2016 – 2017

وقد أوضح بعض العلماء حول مدى أصحية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف للعام 2016 2017، وهل يجوز ذلك أم حرام، حيث أوضح الشيخ سالم عبد الجليل أحد علماء الأزهر الشريف، والذى تناول أن هذه عادة منذ الدولة الفاطمية، وانتقلت لباقي الشعوب مع الزمن، وهي ليس لها أى علاقة بمولد النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليمات، ويفضل تناولها فى أوقات غير ذلك الموعد.

وقال أن مظاهر الاحتفال يجب أن تكون بالذكرى والسيرة العطرة لرسولنا الكريم، والتحدث لأولادنا وبناتنا، وعن المعاناة التى تعرض إليها سيد الخلق لنشر الاسلام بين أهله بالمملكة العربية السعودية، وكيف هاجر من مكة للمدينة المنورة والتى استقبله اهلها بالترحاب والكرم، ومدي السماحة والأخلاق الكريمة التى توجد بصفات رسولنا العظيم، ولماذا اختاره الله لنشر الرسالة.

وكيف نزل القرآن الكريم على سيدنا محمد، فى ليلة القدر بالعشر الأواخر من شهر رمضان، وأن هناك غاية من أن يكون النبي أمي لا يعلم القراءة والكتابة ويتلو علينا آيات من الذكر الحكيم، لذا من الواجب أن نقرأ ونتذكر تلك السيرة ونحكيها للجيل الجديد من الشباب والفتيات.

يجدر الاشارة أن المولد النبوي 2016 – 2017 جاء للمرة الثانية فى نفس السنة الميلادية، المرة الأولى مع بداية عام 2015 يوم 3 يناير، ومرة أخرى فى آواخر السنة يوم 23 ديسمبر، وذلك لأن السنة الهجرية تنقص عن الميلادية 11 يوما كاملا، أما السنة القادمة سيوافق يوم الاثنين الموافق 13 يناير 2017.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *