نتائج قرعة اليورو 2016

نتيجة قرعة كاس الامم الاوروبية “يورو 2016” فرنسا جدول المجموعات

بعد القلق والتخوف من مراسم نتائج قرعة كاس امم اوروبا “يورو 2016” انتهت على خير بدون أى كوارث أو حوادث ارهابية، وقدمت الشرطة الفرنسية نموذجا رائعا من الاتقان بالعمل، والدقة والانضباط، وقد تواجد نجوم العالم بدون رئيس الفيفا بلاتر والذى أوقف عن العمل.

يترقب محبي ومتابعة بطولة كأس أمم أوروبا متابعة نتيجة مراسم حفل إجراء قرعة الأمم الأوروبية “يورو 2016” المرتقبة بالعاصمة الفرنسية باريس داخل قصر المؤتمرات بالسابعة مساءا، وذلك وسط إجراءات أمنية مكثفة، وتواجد الشرطة وبعض القوات الخاصة لتأمين الاحتفال.

يجدر الاشارة أن نتيجة قرعة الامم الاوروبية تم تأجيل مراسمها بسبب الأحداث الاخيرة التى شهدتها باريس من هجمات ارهابية عنيفة تسببت فى وفاة وإصابة العشرات، مما جعل الرئيس فرانسوا هولاند يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 شهور، وتقام مباريات بطولة اليورو 2016 من 10 يونيو حتى 10 يوليو العام القادم.

واختلفت مسابقة بطولة كأس امم اوروبا عن السنوات الماضية، حيث يشارك لأول مرة 24 منتخبا من القارة الأوروبية، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، يتأهل لدور 16 الفائز بالترتيب الأول والثاني على كل مجموعة، وأفضل 4 منتخبات تحتل الترتيب الثالث بالبطوله.

وبهذه القوانين يخرج 8 منتخبات منذ بداية الدور الأول، ويتأهل 16 فريق لدور 16، وقد أعلن الفيفا “الاتحاد الدولي لكرة القدم” عن تصنيفات المنتخبات المشاركة بأمم أوروبا وجاءت كالتالي:

التصنيف الأول: فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإنجلترا والبرتغال وبلجيكا.
التصنيف الثانى: إيطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا وأوكرانيا.
التصنيف الثالث: التشيك والسويد وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر.
التصنيف الرابع: تركيا وأيسلندا وأيرلندا وويلز وألبانيا وأيرلندا الشمالية.

وبهذا التصنيف سيتم تواجد المنتخب الايطالي ضمن مجموعة الموت لتواجه أحد فرق التصنيف الأول، لتكون ضد صاحب الأرض أو الماكينات الألمانية، أو ضد الانجليز أو ضد البرتغال أو بلجيكا، لتزداد الأمور صعوبة لو كان ضمن المجموعة فرقة مثل السويد أو تركيا، وغيرها من المنتخبات القوية.

سيتواجد نجوم العالم لكرة القدم ضمن مراسم حفل نتائج قرعة امم اوروبا 2016 “اليورو” مثل النجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه، والمدير الفني للمنتخب الأسبانى ديل بوسكي، وأوليفر بيرهوف مدرب المنتخب الالماني، ولاعب منتخب الديوك بيسنتى ليزارازو.

نتيجة قرعة بطولة كاس الامم الاوروبية يورو 2016 الآن

المجموعة الأولى: فرنسا ,رومانيا ،البانيا، سويسرا.
المجموعة الثانية: انجلترا، روسيا، ويلز، سلوفاكيا.
المجموعة الثالثة: المانيا، أوكرانيا، بولندا، ايرلندا الشمالية.
المجموعة الرابعة: اسبانيا , جمهورية التشيك, تركيا، كرواتيا.
المجموعة الخامسة: بلجيكا , جمهورية ايرلندا, السويد، ايطاليا.
المجموعة السادسة: البرتغال ,ايسلندا, المجر، النمسا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *