اخبار مصرية

الأرصاد الجوية “اخبار الطقس غدا” حالة الجو ودرجات الحرارة اليوم على محافظات مصر

This section contains some shortcodes that requries the Jannah Extinsions Plugin. You can install it from the Theme settings menu > Install Plugins.

ترددت الكثير من الأنباء على لسان مسئولي الارصاد الجوية فى مصر، أن البلاد ستشهد انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وأن حالة الجو ستكون باردة جدا وغير مستقرة، مع توقعات بهطول المزيد من الامطار وذلك مع بداية الأسبوع الجديد.

بإختصار شديد عن اخبار الطقس غدا السبت 12 ديسمبر 2015 فى مدن ومحافظات مصر، حيث سيكون معتدل بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، مع هبوط صقيع وأمطار غزيرة، لذا وجب الحذر والاحتياط، كما نبهت الارصاد بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة.

لعل هناك عدد من افراد الاسرة المصرية، يراقبون النشرة الجوية لمغرفة اخبار الطقس وحالة الجو مع بيان درجات الحرارة المتوقعة على المدن الساحلية والشمالية والشرقية ومحافظات الصعيد.

حالة الجو أصبحت تربك حسابات المواطنين، بعد موجة الطقس البارد السيئة التى اجتاحت المدن المصرية، وعبر نشرة “عيون مصر” ننشر النشرة الجوية وآخر أخبار الطقس فى مصر اليوم الخميس 10 ديسمبر 2015 من هيئة الأرصاد الجوية.

حيث تسببت بداية فصل الشتاء سيول وأمطار غزيرة أغرقت شوارع مدينة الاسكندرية والبحيرة، وتوفى العشرات وأصيب المئات، مما سبب الذعر للمواطنين، وقد استوعبت الحكومة حالة الطقس الغير مستقرة، والتى قد تعود فى أى وقت لاحق، وقد لاحظ قائدي السيارات منذ بداية الأسبوع الجاري نزول شبورة صباحية، وانخفاض رهيب فى درجات الحرارة، مما يعوق الرؤية، بالإضافة إلى هطول الامطار على الطرق السريعة.

وقد حذرت هيئة الارصاد الجوية كل المصريين بالقاهرة والاسكندرية وشمال مصر والصعيد، أن هذه هى بداية فصل الشتاء الحقيقة، وأنه من المرجح أن تنخفض أكثر من ذلك لتصل إلى تحت الصفر فى بعض المناطق، وقال الدكتور أشرف العسيلي المدير العام والمتحدث الإعلامي، أن اخبار الطقس المتوقعة وحالة الجو ستقوم بارد معتدل نهارا، منخفض ليلا لدرجة الصقيع بالسواحل الشمالية ومدن سيناء.

وقال سيتكون هناك رياح شمالية شرقية معتدلة خفيفة، وسيشهد البحر الأبيض المتوسط ارتفاع الموج ما بين متر إلى 3 متر، وأيضا البحر الأحمر سيكون الموج ما بين 1 إلى 4 متر، ورصدت الارصاد أن درجات الحرارة ببعض المدن ستشهد نزول للثلح الخفيف الذى يلاحظه المواطنون بالليل المتأخر، والساعات الأولى من صباح اليوم.

وجاءت النشرة الجوية عبر قناة الحياة الفضائية، حيث طلبت من كافة المواطنين بجميع البلدان، ضرورة ارتداء ملابس قطنية صوفية ثقيلة، وعدم الخروج مبكرا جدا لحين ظهور أشعة الشمس، والتى تعطي الاحساس بالدفئ، كما طالبت قائدي المركبات السير بسرعات محدودة، واستخدام فوانيس الشبورة للتغلب على الضباب.

[highlight color=”yellow”]نشرة اخبار الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة غدا [/highlight]

واوضح رئيس هيئة الارصاد الجوية الأستاذ أحمد عبد العال أنه من المحتمل أن تصل درجات الحرارة المتوقعة “اخبار الطقس” خلال هذه الموجة الباردة على السواحـــل الشمالية الشرقية أما محافظة شمال سيناء من 17 إلى 18 درجة مئوية، أما محافظـات الوجة البحرى الاسكندرية والقاهرة من 18 إلى 19 درجة مئوية، وشمـــــــــــال الصــــــعيد بني سويف والمنيا من 19 إلى 20 درجة مئوية، وجنوب الصعيد من 21 إلى 22 درجة مئوية، ومحافظة جنـــــــــــــوب ســـــيناء من 22 إلى 24 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock