الطائرة الروسية

تركيا ترد على روسيا: الطائرة الروسية لم تستجب للتحذيرات واخترقت المجال الجوي

قامت قوات الدفاع الجوي التركي بقصف طائرة روسية بالأمس حاولت اختراق الحدود الجوية، وأصدر بيان من وزير الخارجية التركي أن الضباط أرسوا 10 تحذيرات متواصلة لإبعادها ولكن دون جدوي أو أى رد من الطيار الروسي.

بينما نفت وزارة الخارجية الروسية تلك الأخبار، وأكدت أن الطائرة كانت متواجدة داخل الأراضي السورية، وقد استطاعت القوات الخاصة السورية والروسية أن تنقذ الطيار الثاني الذى سقط داخل مدينة اللاذقية، وقد ذكر الطيار أنه لم يستمع لأى تحذيرات من الجانب التركي، وقال أنه بصحة جيدة الآن.

بينما أشار الرئيس فلاديمير بوتين أن هذا الحادث سيؤدي إلى توتر العلاقات بين الطرفين، وإيقاف المشاريع القائمة بين البلدين، وقد طلب إجلاء الرعايا الروس من تركيا لتكون هذه الحادثة الثانية بعد الحادث الإرهابي الذى تعرضت له طائرة الركاب فى سيناء وتوفى على أثرها 140 مواطن، وتم أيضا وقف الطيران الروسي إلى مصر.

بينما صرح أحد الطيارين الهولنديين الذى أوضح خلال تصريحاته لقناة سكاي نيوز أنه كان يقود طائرة ركاب داخل المجال الجوي التركي وسمع التحذيرات عدة مرات بالفعل، ولكن لم يسمع الرد الروسي، وأن السلطات التركية طلبت منه أن ينخفض لمرور طائرة هجومية بالأعلى.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *