تردد قناة الشرق بعد التحديث 2015

تحديث تردد قناة الشرق الجديد نوفمبر 2015 على النايل سات الان

يبحث بعض متخصصى الستلايت منذ يومين عن تردد قناة الشرق الجديد، بعد التشويش الذى تعرضت له القناة دون سابق انذار، حيث يتوقع مالك القناة ان مهندسي القوات المسلحة هم يقومون بالتشويش على التردد بسبب الهجوم المتواصل على الجيش وحكومة السيسي.

فوجئ متابعي تردد قناة الشرق أثناء متابعة أحد البرامج المباشرة تقديم معتز مطر بوقف البث المباشرة فجأة وتسويد القناه، وقام المتابعين بإعادة البحث على التردد الجديد على القمر الصناعي نايل سات لكن دون جدوى، حتى أعلنت الصفحة الرسمية على الفيسبوك عن أحدث تردداتها.

تتبع قناة الشرق جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، وهى تبث حاليا من داخل دولة تركيا، والتى تقف بجانب الرئيس المعزول محمد مرسي، وتجود حاليا حالة من التوتر بين البلدين، وحين بدأت قناة الشرق برئاسة الدكتور باسم خفاجي قام الكثيرين من مؤيدي د محمد مرسي بمتابعة برامجها بإستمرار، إلا ان التكاليف وفشل رئيس المجلس من استكمال تمويلها ودفع مرتبات العاملين جعله يعرض بيعها.

وبالفعل قام رئيس حزب غد الثورة الدكتور أيمن نور بشرائها وإعادة بثها من جديد على وحد بتغيير جزري شامل كل البرامج والضيوف وفكر قناة الشرق المعتاد، ولكن قامت الجهات الحكومية بمراسلة مسئولي القمر الذين قاموا على الفور بإلغاء تردد قناة الشرق على النايل سات، بعد المهاجمة المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة الحالية.

ولكن استطاع د أيمن نور أن يقوم بالبث من داخل تركيا وعلى قمر آخر يتواجد على نفس مدار النايل سات، مما يسهل التقاطه بمصر وباقي الدول العربية، ومنذ أيام تم إيقاف التردد القديم، وتم إعادة البث من جديد عبر التردد التالي:

11012 أفقى معدل الترميز 27500.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *