رياضة

برشلونة ينتزع فوزا سهلا من ريال مدريد ويتربع على عرش صدارة الدوري الاسباني

تحديث: أدى لاعبي البرسا مباراة الكلاسيكو بمزيد من الجدية والقوة، وظهر نيمار وسواريز وانيستا بمستوى أكثر من رائع وسجل الجميع أهداف أكثر من رائعة، لتصبح نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد 4-0، بينما على النقيض فشل رونالدو وبيل وبن زيما من احراز أى هدف أو تسجيل الهدف الشرفي على أرضهم.

قمة كروية أسبانية ينتظرها 500 مليون متفرج عاشق للساحرة المستديرة، وسط أجواء مليئة بالخوف بعد أحداث باريس المؤسفة التى راح ضحيتها 134 شاب وفتاة قبل مباراة ألمانيا وفرنسا الودية، وهناك أكثر من 1400 ضابط وشرطي وجندي اسباني يقومون بتأمين الاستاد والطرق المحيطة.

يتلقي ريال مدريد برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو فى تمام الساعة 7:15 مساءا بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر بالليجا الاسبانية، بينما يغيب عن الكلاسيكو النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد إصابة بالغة بالركبة أبعدته عن الملاعب أكثر من شهر، إلا أن طبيب الفريق أكد أن البرغوث قد يكون جاهزا مساء السبت، وأنه تعافي بدرجة كبيرة.

إلا أن المدير الفني للنادي الكتالوني برشلونة “لويس انريكي”، ربما سيضعه بقائمة اللاعبين، ولكنه سيكون على دكة الاحتياطي، وسيفضل عدم الدفع به منذ بداية اللقاء، خوفا من تجدد الاصابة مرة أخرى، ولو شارك ميسي ستكون مباراة ريال مدريد وبرشلونة القمة السادسة عشر للنجم الموهوب، حيث ساهم فى 7 مرات فوز و4 مرات تعادل و3 مرات خسارة.

وقد أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية خلال تصريحات السيد الوزير خورخى فرنانديز دياس لصحيفة “ماركا” أن هناك تشديدات أمنية مكثفة قبل لقاء مباراة الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة اليوم، خوفا من تكرار التفجيرات التى لحقت بالعاصمة الفرنسية باريس قبل اللقاء الودي بين فرنسا وألمانيا والتى راح ضحيتها عشرات المتواجدين بالقرب من ملعب المباراة.

هناك توتر للعلاقة بين المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني للملكي وبين نجم الريال كريستيانو رونالدو، وربما يبحث النجم البرتغالي عن فريق آخر بنهاية تعاقده مع الريال مدريد، وهناك توقعات بعودته مرة أخرى للمانشستر يونايتد، أو تشيلسي الانجليزي خاصة بعد النتائج السلبية التى قدمها البلوز بالدوري الانجليزى، والتى قد تطيح بجوزيه مورينيو.

يعود لتدعيم صفوف ريال مدريد اللاعب الويلزى السريع جاريث بيل، بعد تعافيه من الإصابة بالعضلة الخلفية والتى جعلته يغيب أربع مباريات متتالية بالليجا، وأد بيل أن جاهز لموقعة الكلاسيكو أمام البرسا، وقال أنه سيستغل السرعة المعهودة لاختراق دفاعات البرشا لتسجيل الأهداف.

بطاقة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

الموعد: 7:15 مساءا بتوقيت القاهرة
الأسبوع: 12
ملعب سانتياغو برنابيو
10°C
الحكم: دافيد فيرنانديز بوربالان
مباراة ذهاب.

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock