اخبار مصرية

اللجنة العليا للانتخابات اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي الآن

تنافس شديد بين مرشحي المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب المصري المقبل 2015، حيث أكدت اللجنة العليا للانتخابات ان هناك تناحر بين المرشحين سواء على مقاعد النظام الفردي او القوائم، مما يزيد من صعوبة التوقع بالفائز بهذه الجولة والتى تشمل العاصمة القاهرة.

بدأ الصمت الانتخابي منذ 12 ظهرا يوم الجمعة 20 نوفمبر، وقال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ان هناك عقوبات تنتظر المرشحين ممن ينتهكون هذه القوانين، سواء نظام فردي أو قوائم، وطالبت من الجميع عدم الظهور على القنوات الفضائية الاعلامية، والالتزام إلى اقصى درجة.

منحت وزارة التربية والتعليم أجازة رسمية لكل المدرسين المتواجدين باللجان الفرعية والرئيسية، وقال م أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وستبدأ الاحد والاثنين 22 و 23 محافظات المرحلة الثانية، وهناك توقعات أن تزداد نسبة القبول للتصويت هذه المرة.

عقب الإنتهاء من مرحلة انتخابات مجلس الشعب المرحلة الأولى، بدأت اللجنة العليا للانتخابات من الاستعداد للمرحلة الثانية من اختيار مرشحي البرلمان المصري 2015، ضمن الخطة المستقبلية التى رسمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بخارطة الطريق.

وقد طلب السيد المستشار الإعلامي ورئيس اللجنه العليا للإنتخابات البرلمانية أيمن عباس من الأسماء التى تم ترشيحها لمراقبة انتخابات مجلس الشعب 2015 بمحافظات المرحلة الثانية الثلاثة عشر محافظة، بضرورة الالتزام بالضوابط والقوانين التى تم تدشينها خلال الشهور الماضية، مع التواجد بموعد الرسمي لفتح مقار اللجان الرئيسية والفرعية، لتلاشي الأخطاء الفردية التى وقع بها بعض وكلاء النيابة والقضاة لأسباب خاصة.

وقد أكد اللواء وزير الداخلية أن قوات الأمن المركزي ستبدأ بالتواجد لتأمين اللجان بالمحافظات بالتناسق مع قوات الجيش، والتى حققت نجاحا بنسبة 100% خلال تصويت المرحلة الأولي بشهر أكتوبر الماضي، وأكد أن العلاقة بين القوات المسلحة والداخلية أثمرت بنجاح لتحقيق الهدف المنشود، ألا وهو الخروج من انتخابات مجلس الشعب وإنشاء برلمان مصري بناءا على إرادة المواطنين.

وناشد الإعلاميين عبر القنوات الفضائية كل جموع الوطن بكل أطيافه بالنزول والمشاركة الفعلية لتحقيق خارطة الطريق، وطالب السيد رئيس الوزراء هشام اسماعيل من المصالح الحكومية بضرورة التنبيه على الموظفين للمشاركة والتصويت يومي 22 و 23 نوفمبر الجاري، وقال سيتم منح كل العاملين بالحكومة أجازة نصف يوم، وذلك تسهيلا عليهم للحضور لأماكن الاقتراع، وقد أسست اللجنة العليا للانتخابات موقع رسمي للإستعلام عن مقر ومكان اللجنة الانتخابية بالمرحلة الثانية لإنتخابات مجلس الشعب.

استعلم الأن بإستخدام رقمك القومي المكون من 14 رقم لتظهر لك كل المعلومات المطلوبة سواء رقم ومكان اللجنة وترتيبك بالكشف ضمن انتخابات مجلس النواب القادم بالمرحله الثانيه: https://www.elections.eg.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock