اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المرحلة الثانية 2015

اللجنة العليا للانتخابات معرفة اللجنة الانتخابية 2015 المرحلة الثانية elections.eg

تضامن مجموعة من الشباب مع قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار ايمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، لتحفيز وتشجيع المواطنين للمشاركة بصورة فعالة وأكثر جدية عن المرحلة الأولي، وأيضا هناك دور على المرشحين، فيجب حث الناخبين للمشاركة.

أوضح السيد وزير التربية والتعليم أن الأحد والأثنين أجازة رسمية بمناسبة انتخابات مجلس النواب 2015، وان اللجنة العليا للانتخابات ستقوم بالاستعداد لوضع كافة متعلقات التصويت سواء الصناديق أو الأوراق وغيرها، وذلك بجميع المدارس سواء الابتدائية او الاعدادية او الثانوية بكل محافظات المرحلة الثانية.

صرح المستشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن نسبة المشاركة خلال انتخابات مجلس الشعب المرحلة الأولى لم تتخطي حاجز 20%، وأن هناك قلق من الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف اسماعيل أن تتكرر نفس المشكلة فى المرحلة الثانية، وطلبت اللجنة من المرشحين لمقاعد البرلمان أن يركزا فى الدعاية الانتخابية من المواطنين الحضور والتصويت فى الموعد المحدد.

طلبت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية من المواطنين ضمن انتخابات المرحلة الثانية والتى تشمل 13 محافظة منها العاصمة القاهرة، من كل المصريين رجال ونساء وشباب وفتيات، النزول لمقار اللجان للإدلاء بأصواتهم والمشاركة بصورة فعالة فى بناء الوطن.

حيث أكد المستشار أيمن مروان أن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت عبر المؤتمر الصحفي عقب جولة الإعادة بإنتخابات المرحلة الأولى اسماء المرشحين النهائية بنظام الفردي والقوائم، ونشرت اللجنه كشوف أسماء أعضاء الهيئات القضائية للعمل رؤساء للجان العامة والفرعية بمحافظات المرحلة الثانية بإنتخابات مجلس الشعب 2015، وذلك بالجولة الأولي يومي 22 و 23 نوفمبر والإعادة يومي 1 و 2 ديسمبر.

وجاءت نتائج التصويت للمرحلة الاولى بفوز قائمة حب مصر بإكتساح كامل، وتصدر حزب المصريين الأحرار المقاعد بعدد 36 مقعد، بينما حصد حزب الوفد على 11 مقعد، وحزب النور على 8 مقاعد، بينما حزب المؤتمر 5 مقاعد، حزب حماة الوطن 4 مقاعد، المصري الديموقراطي 3 مقاعد، وستشهد محافظات المرحلة الثانية صراعا شرسا للفوز بكرسي برلمان مجلس الشعب القادم، والذى سيحمل على عاتقه الكثير من المسئوليات.

وقد أرسل أمين عام حزب التجمع السيد مجدي شرابية من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بضرورة ارسال مندوب بكل محافظة وكل لجنة رئيسية لمراقبة عملية الاقتراع والتصويت عن قرب، وتسجيل كل المخالفات، ورصد الانتهاكات الدعائية، ومتابعة عمليات شراء الأصوات للقضاء على هذه الظاهرة، وأضاف سيادته أن عدم فوز وحصول حزبه على أى مقاعد كان متوقعا بالمرحلة الأولى، وأن المرحلة الثانية سيكون هناك تنافس شريف.

وحدث موقع اللجنة العليا للانتخابات قواعد بيانات الناخبين للاستعلام عن أماكن ومقار لجان التصويت على انتخابات مجلس الشعب “برلمان 2015” المرحلة الثانية، وذلك بالبحث بالرقم القومي كاملا 14 رقم، لتجد كل معلومات اللجنة سواء الرئيسية والفرعية ومكان الاقتراع ورقمك بالكشوف وترتيبك وذلك من خلال الرابط الآتي:

https://www.elections.eg

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *