شهادات الادخار بفائدة 12.5

شهادات ادخار البنك الاهلي وبنك مصر بفائدة شهرية 12.5% “البلاتينية” وشهادة القمة

أفكار متعددة يطرحها البنك المركزى المصري لجذب العملاء الجدد، الشريحة التى مازالت لا تتعامل مع البنوك، حيث قدم المحافظ الجديد طارق عامر بعض المقترحات الجديدة، لضخ مبالغ مالية بالبنوك، لاستثمارها فى نمو الاقتصاد الوطني، والتى نسقوم بشرحها بالتفصيل تباعا.

أعلن البنك المركزي خلال الأمس عن أحقية بنكي مصر والاهلي لبدء تنفيذ الخطة الجديدة لتشجيع المواطنين على التعامل مع البنوك، حيث أطلقوا شهادات ادخار او استثمار بفائدة شهرية ثابتة بنحو 12.5% حيث يمكنك صرف أرباحك شهريا بدون أى قيود.

وقد جاءت المبادرة خلال بنكي مصر والاهلى لانتشارهم الواسع بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى امتلاك البنك الأهلى 27% من قيمة ودائع القطاع المصرفي المصري، بينما يمتلك بنك مصر نحو 17%، وهناك أسئلة تدور فى بال الكثير من المواطنين عن كيفية حساب الأرباح الشهرية، وموعد صرفها.

حيث حدد البنك المركزي أن تكون سعر شهادة الادخار 1000 جنية للواحدة، ويمكنك شراء عدد لا نهائي من الشهادات بدون حد أقصى، ولجميع الأفراد وبدون شروط، حيث بدأ بنك الاهلى فى استقبال العملاء ممن يرغبون فى شراء شهادة الادخار والتى تسمى فى البنك الاهلى الشهادة البلاتينية، بينما فى بنك مصر تسمي شهادة القمة.

وأوضح أحد خبراء الاقتصاد فى مصر أن طريقة احتساب الارباح ستكون كالتالي: مواطن قام بشراء 10 شهادات بقيمة الشهادة الواحدة 1000 جنية ليكون الاجمالي 10 آلاف جنية مصري، ستكون المعادلة كالتالي: 10000* 12.5 / 100 والناتج يقسم على 12 شهرا لتعطيك الفائدة الشهرية.

وأوضح المختص أن فترة شهادات الادخار 3 سنوات، يمكن فقط خلالها صرف الفائدة شهريا، وهناك قروض ميسرة لأصحاب الشهادات، كما يمكنك صرف الفوائد من خلال بطاقات الخصم الفوري أو من أى فروع من فروع بنك مصر او الاهلي المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *