منوعات

اللجنة العليا للانتخابات معرفة رقم لجنتي الانتخابية 2015 انتخابات مجلس الشعب البرلمانية

أعلن المستشار عمر مروان أن أعداد من قاموا بالتصويت بالخارج بلغ نحو 14 ألف تقريبا باليوم الأول، معبرا عن ضعف الإقبال، وطلب من كل المصريين النزول والمشاركة فعليا، بينما شهدت اللجنة العليا للانتخابات خلال انتخابات مجلس الشعب 2015، اقبال متوسط بالداخل، حيث كانت محافظة الاسكندرية الأولى فى المشاركة يليها الجيزة.

اعرف لجنتك الانتخابية ضمن أكثر الكلمات التى تشغل بال المواطنين المتواجدين بالأربعة عشر محافظة والتى ستشارك غدا بانتخابات مجلس الشعب 2015، وهناك رابط تم اضافته للبوست الرسمي لكي يساعدك للوصول لترتيبك فى الكشوف ورقمك، ويجب إحضار بطاقتك الشخصية السارية ليتطلع عليها رئيس اللجنه.

اعرف ترتيبك فى الكشوف ورقم لجنتك الفرعية واسم الرئيسية وذلك من خلال خدمة موقع اللجنة العليا للانتخابات والتى بدأت منذ أسبوع تقريبا، بينما تبدأ مرحلة انتخابات المصريين بالخارج اليوم، وغدا تبدأ انتخابات المصريين بالداخل فى 14 محافظة على مستوى الجمهورية، وهناك خط ساخن تم تدشينه بالأمس يحمل رقم 16923 لاستقبال كافة وأسئلة وشكاوى الجمهور.

يأمل الكثيرين من المصريين من معرفة اللجنة الانتخابية فى برلمان مجلس النواب القادم 2015، ويبحثون عايز اعرف ازاى التعرف على لجنتي الانتخابية بالاسم فقط والرقم القومي والتى ستبدأ يوم الأحد القادم فى 14 محافظة بالجنوب والشمال على مستوى الجمهورية بالمرحلة الأولى.

وهناك محاولات كثيرة من اللجنة العليا للانتخابات لتوضيح هذه المسألة للناخبين، حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤكدة أن قاعدة البيانات لا يمكن تسجيلها بالاسم فقط، وأن المرجع الأساسي لكل المواطنين هو الرقم القومي والذى لا يمكن أن يتشابه مع أى شخص آخر، لذا يجب أن تستعلم بالرقم القومي فقط وليس بالاسم سواء ثلاثي أو رباعي.

وأضافت اللجنه العليا للانتخابات، يمكن معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي من خلال الموقع الرسمي التالي حيث يمكنك اضافة رقمك القومي والاستعلام: https://www.elections.eg.

وأضاف المتحدث الرسمي للجنة العليا المستشار عمر مروان، أن هناك لافتات استرشادية يمكنك الاطلاع عليها قبل دخول اللجنة والإدلاءبصوتك، وقال هناك أحزاب عديدة لديها أجهزة كومبيوتر ولاب توب أمام اللجان لمساعدة الرجال والنساء والشباب على معرفة رقمك فى اللجنة وترتيبك فى الكشف.

وقد وجدنا أن أغلب المواطنين يكتبون عبر محرك البحث جوجل عايز اعرف لجنتى الانتخابية، كيف أعرف، التعرف على لجنة الانتخابات، ازاى اعرف لجنتى فى انتخابات مجلس النواب 2015، إلا أن الطريقة سهلة وبسيطة فقط عن طريق الدخول إلى رابط اللجنة  العليا للانتخابات: https://www.elections.eg  وكتابة الرقم القومي كاملا 14 رقم، وليس الاسم، كما يمكنك وضع الرقم القومي عبر تعليقات الفيسبوك بالموضوع وسنضع لك كل تفاصيل لجنتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock