اخبار مصرية

اللجنة العليا للانتخابات اعرف مقر اللجان الانتخابيه أماكن التصويت مجلس الشعب 2015

نسبة مشاركة ضئيلة باليوم الأول لانتخابات مجلس النواب للمصريين المقيمين بالخارج، وهناك قلق من اللجنة العليا للانتخابات من أن نجد نفس المستوى لمحافظات المرحلة الأولى، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب كل المواطنين بضرورة النزول للشارع والذهاب للإدلاء بصوتك ولتعبر عن رأيك.

للتعرف على أماكن التصويت ومقر اللجنة الانتخابية الفرعية والرئيسية يجب الاستعلام عن طريق موقع اللجنه العليا للانتخابات لوضع رقمك القومي والبحث لتجد كل البيانات التى ستحتاجها خلال التصويت يومي الأحد والاثنين، وستكون كل أماكن انتخابات مجلس الشعب مؤمنة من رجال الشرطة والجيش.

حيث بدأت فى الساعات الأولى من صباح يوم السبت 17 أكتوبر المصريين فى الخارج من الذهاب إلى القنصليات والسفارات بنحو 139 للتصويت على انتخابات مجلس النواب المصري الجديد 2015، وقد دشنت اللجنة العليا للانتخابات الخط الساخن 16923 لاستقبال كل أسئلة واستفسارات المواطنين سواء فى الداخل أو الخارج.

أبرزت صحيفة اليوم السابع فى عددها الصادر اليوم الكترونيا وورقيا الطرق المختلفة التى نشرتها اللجنة العليا للانتخابات لمعرفة مقر وأماكن لجنة التصويت على انتخابات البرلمان المقبل “مجلس النواب 2015” وذلك عبر عدة مواقع رسمية سندرجها لكم جميعها بالأسفل.

وزعت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية 2015 من خلال المقر الرسمي عدة كتيبات وشرائط فيديو على رؤساء اللجان لتوعية المواطنين بالطريق الآمنة السليمة للتصويت لعدم إبطال صوتك الانتخابي، بالإضافة إلى كيفية معرفة مقرات اللجان الانتخابية وأماكن التصويت على انتخابات مجلس النواب 2015 البرلمان “مجلس الشعب سابقا”.

وتنوي الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل خلال انتخابات البرلمان المرحلة الأولى إلى تأمين جميع اللجان الرئيسية والفرعية على مستوى 14 محافظة بالوجه البحري والقبلي “صعيد مصر” وذلك من خلال الدفع بعدد من أفراد الجيش والشرطة، بالإضافة إلى سيارات ومدرعات مجهزة على أعلى مستوى لحماية كافة المنشأت الحيوية خوفا من قيام أى جماعات ارهابية بأى عمليات خطرة قد تضر المواطنين والأمن المصرى العام.

وقد لوحظ أن هناك الكثير من المصريين يجهلون كيفية معرفة اللجان الانتخابية، والاستعلام عن مقرات وأماكن لجنة الانتخاب على البرلمان القادم، على الرغم من سهولة الطريقة والتى يتوجب عليك الدخول إلى موقع اللجنة العليا للانتخابات وكتابة الرقم القومي كاملا 14 رقم، والبحث لتظهر لك نافذة جديدة بها كل المعلومات سواء رقم اللجنة الرئيسية واسمها ورقم اللجنه الفرعية وترتيبك فى الكشف.

وأوضح المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات على ضرورة الناخبين الكشف عن هويتهم من خلال بطاقة الرقم القومي السارية، والتأكد من شخصية الشخص الذى يريد التصويت، وقال لن نسمح لأى سيدة منقبة التصويت إلا بعد الكشف عن وجهها والتأكد من شخصيتها، وذلك من قبل أى سيدة مشاركة فى أعمال الانتخابات، وأكد أن الحكومة تريد أن تسير الأمور بنزاهة وشفافية دون الإضرار بمصالح الشعب، وتطبيق مبدأ المساواة بين كل المرشحين.

وتبدأ عملية الاقتراع يوم الأحد والاثنين الموافق 18 و 19 أكتوبر الجاري، على أمل أن يتم فرز الأصوات فى نفس اليوم بعد إنتهاء الوقت الأصلي للتصويت، وقال سيكون هناك جهات رقابية دولية لمتابعة سير الانتخابات على الوجه المطلوب.

يمكنك عزيزي الزائر معرفة لجنتك الانتخابية بالرقم القومي من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات عبر الرابط الالكتروني الرسمي التالي: https://www.elections.eg.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock