اخبار مصرية

معرفة لجنة انتخابات مجلس الشعب 2015 اللجنة العليا للانتخابات

تطمح اللجنة العليا للانتخابات من توافد عدد كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم خلال المرحلة الأولى، وأن تجتاز النسبة الحد الأدني وتكون فوق 50%، والتى تؤكد مدى مصداقية الشعب فى انتخابات مجلس النواب المقبل، وتأكيدا لخارطة الطريق.

بما أن لديك البطاقة الشخصية أو الهوية الوطنية تستطيع من خلال الدخول لموقع اليوم السابع أو اللجنة العليا للانتخابات لـ معرفة لجنة انتخابات مجلس الشعب 2015، و يجب أن تكون سارية لأن رئيس اللجنة سيطلع عليها للتأكد منها، وقد منع أى سيدة منتقبة من التصويت إلا بعد التأكد من هويتها.

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع اللجنة العليا للانتخابات خدمة الاستعلام بالرقم القومي حيث يمكنك معرفة لجنة انتخابات مجلس النواب، وحددت خط ساخن 16923 لتلقي الاستفسارات والشكوى الخاصة بانتهاكات واختراقات المواطنين أو المرشحين على حد سواء، وتؤكد على حرصها الدائم على نزاهة أعضاء ورؤساء اللجان الفرعية والرئيسية.

عدة خدمات جليلة يبرزها موقع جريدة اليوم السابع لكل قراءه ومتابعيه حيث وضع طريقة وشرح كيفية معرفة لجنة انتخابات مجلس النواب 2015 البرلمان القادم عقب انتخابات الرئاسة والدستور واستكمال خارطة الطريق، والذى قد تأخر بعض الشئ نظرا للاضرابات التى تشهدها البلاد.

بدأ اليوم السابع إضافة خدماته الجديدة وهى مساعدة المصريين للاستعلام عن معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2015، حيث يمكن لكل الناخبين الاستعلام بالرقم القومى المسجل على البطاقة الشخصية السارية لتظهر لك كل الداتا التى يجب تسجيلها فى ورقة خارجية لمساعدتك يوم التصويت.

وأضاف المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنه بدءا من يوم السبت المقبل الموافق 17 أكتوبر 2015 يمكن لكل المصريين المسافرين بالخراج الخروج للتصويت فى القنصلية أو السفارة المصرية الأقرب لك، وتابع المستشار عمر مروان الخطة التى ستتبعها حكومة المهندس شريف اسماعيل لتأمين لجان الانتخابات البرلمانية فى كل محافظات المرحلة الأولى.

وقال فى بيان صحفي لجريدة “عيون مصر” أنه لمعرفة أماكن ومقرات اللجان الانتخابية يتوجب على كل مواطن الدخول إلى موقع اللجنة العليا للانتخابات وإضافة رقمك القومي ثم الضغط على استعلام لتظهر لك فى صفحة جديدة معلومات اللجنة سواء ترتيبك فى الكشف ورقم اللجنة الفرعية واسم اللجنة الرئيسية ومقر ومكان التصويت.

وهناك عدة تخوفات من الحكومة من نشوب أى أزمات بين المرشحين خاصة فى محافظات الصعيد، وقال المتحدث الإعلامى الرسمي بإسم اللجنه العليا للانتخابات أن هناك قوات من الجيش والشرطة بدأت فى النزول لمحافظات المرحلة الأولى للاستعداد لتأمين كافة المصالح والمنشئات الحيوية، ولحماية المواطنين ومساعدتهم خلال يوم الاقتراع.

وصرح السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية نصر اكتوبر المجيد أن مصر تسير على الطريق الصحيح للحفاظ على الديموقراطية التى نادي بها الشباب خلال ثورة يناير ويونيو، وأكد على ضرورة النزول وعدم الاكتراث لما تناشد به بعض الأحزاب والأفراد بمقاطعة الانتخابات، وقال يجب دراسة السيرة الذاتية لكافة المرشحين والاختيار يكون على أساس الثقة والتعامل والأنسب خلال المرحلة القادمة.

رابط موقع اللجنة العليا للانتخابات للتصويت على انتخابات مجلس النواب 2015: https://www.elections.eg.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock