اخبار مصرية

اللجنة العليا للانتخابات 2015 معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى شارك برأيك

تصريحات موقع اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على ضعف إقبال الناخبين المصريين بالخارج على لجان الاقتراع فى اليوم الأول للتصويت، وقد ناشدت جميع المصريين بضرورة الذهاب إلى مقر القنصلية والسفارة القريبة لك للإدلاء بصوتك، ويمكنك معرفة اللجنه الانتخابيه عن طريق الرابط الرسمي.

تسلم رؤساء اللجنة العليا للانتخابات Elections جميع المدارس التى تشارك فى انتخابات المرحلة الأولى فى 14 محافظة، مؤكدا أن يومي الأحد والاثنين بداية التصويت ستكون أجازة وعطلة رسمية حسب تصريحات السيد وزير التربية والتعليم، وقال سيادته أن هناك فرق خاصة أمنية تواجدت أمام اللجان لمراقبة العلمية عن قرب، وتأمين المواطنين والمؤسسات.

خصصت اللجنة العليا للانتخابات خطا ساخنا على الموقع الالكترونى لتلقي طلبات واستفسارات المواطنين سواء الناخبين أو المرشحين، ولرصد أى مخالفات سواء خرق الصمت الانتخابي أو للأستفسار عن أى أسئلة قد تدور فى أذهان الشباب أو الفتيات ممن لهم حق التصويت، ذلك من خلال الرقم التالي: 16923.

احصائيات عديدة نشرها موقع اللجنة العليا للانتخابات لأعداد الناخبين ممن لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس النواب 2015، أعداد الراجل والنساء والشباب وفئاتهم العمرية، بالإضافة إلى تفاصيل كل محافظة على حدة، وبدأ الصمت الانتخابي فى الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الجمعة، وسط ترقب لأى مخالفات أو انتهاك للقانون.

يترقب أكثر من 27 مليون ناخب مصري بدء المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2015، حيث قامت اللجنة العليا للانتخابات منذ أيام بتحديث قواعد بيانات المواطنين، لكي يتسنى لهم معرفة اللجنة الانتخابية البرلمانية فى محافظته والتى ستكون يومي 18 و 19 أكتوبر الجاري.

وشرح المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدور الوطني الذى سيقوم به شعب مصر رجالا ونساءا، خلال الفترة المقبلة فى تاريخ مصر، وقال نسير على خطى ثابتة لتحقيق النمو الاقتصادى المنشود، وتنفيذ خارطة الطريق كما هو، وناشد كل الناخبين بالنزول للتوصيت وإبداء الرأى وضرورة دراسة كافة المرشحين جيدا قبل الاختيار، والمفاضلة تكون على أساس الخلق وحسن السلوك وسيرته الذاتية.

وقد طلب التحدث الإعلامى لموقع اللجنة العليا للانتخابات من رؤساء مجالس القنوات الفضائية بضرورة احترام الصمت الانتخابي لما نص عليه القانون والدستور، حيث أوضح أن هناك بعض القنوات مثل قناة دريم والحياة والعاصمة وتن والفراعين وصدى البلد، وقالت “العليا للانتخابات” فى بيان نشرته فى الجريدة الرسمية، على ضرورة احترام القانون وعدم تكرار مثل تلك المخالفات.

يجدر الاشارة أن انتخابات المصريين بالخراج ستبدأ يوم السبت الموافق 17 أكتوبر، ويليه يومي 18 و 19 أكتوبر الحالى المرحلة الأولى فى 14 محافظة على مستوى الجمهورية هم البحيرة الاسكندرية الجيزة مرسى مطروح بني سويف المنيا البحر الأحمر أسيوط سوهاج الوادي الجديد قنا أسوان الأقصر.

وهناك تخوفات من تنفيذ أى عمليات شغب خلال التصويت خاصة فى محافظات الصعيد، إلا أن قوات الجيش والشرطة ستكون متواجدة بصورة قوية أمام جميع اللجان لحماية الناخبين وارشادهم على أماكن ومقرات التصويت، ولعل المواطنون يبحثون على الانترنت على موقع اللجنه العليا للانتخابات لـ معرفة اللجنة الانتخابية للبرلمان “مجلس النواب 2015”.

[facebook]     [tweet]    [Google]

شير ولايك للبوست وسجل اسمك عبر تعليقات الفيسبوك ورقمك القومي وسنرد عليك بمقر لجنتك الانتخابية

الآن استعلم عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي المكون من 14 رقما من خلال الرابط التالي: https://www.elections.eg

مازال الاقبال ضعيف لأغلب اللجان سواء بمحافظات الوجه البحري أو بالصعيد، وقد أمر المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بإعطاء اليوم أجازة نصف يوم لمنح الفرصة للمغتربين للرجوع لمحافظاتهم للإدلاء بأصواتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock