اخبار مصرية

اللجنة العليا للانتخابات معرفة لجنتك الانتخابية بالرقم القومي “مجلس النواب” المرحلة الاولى

حدثت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية أسماء كل المواطنين ممن لهم حق التصويت وحذف كل المتوفين، وإضافة الشباب، وأكد مصدر أن هناك ما يقرب من 27 مليون ونصف تقريبا من كل المحافظات أغلبهم من النساء والباقي من الرجال لهم حق الانتخاب بمجلس الشعب المقبل.

قامت اللجنة العليا للانتخابات بتحديث قواعد بيانات الناخبين، ويمكن لجميع المواطنين المصريين الاستعلام ومعرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي لإنتخابات مجلس النواب القادمة والمقرر لها يومي 18 و 19 أكتوبر الجاري ضمن المرحلة الأولى والتى تشمل بعض محافظات الصعيد.

يجدر الإشارة أن قرار تأجيل التصويت على انتخابات مجلس الشعب القادم، كان له أسباب عديدة وضحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية انتصار حرب أكتوبر المجيد، وطالب كل أطياف الشعب المصري بضرورة النزول والإدلاء بصوتك لأنه أمانة ستحاسب عليه، وشدد على المواطنين بضرورة الاختيار المناسب لأنه سيمثلك فى المستقبل، وسيكون له دور هام فى بناء نهضة مصر وتقدمها.

يمكنك عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات معرفة كل البيانات عن طريق الرقم القومي المكون من 14 رقما، حيث يظهر لك بيانات أحقيتك فى التصويت بانتخابات مجلس النواب، ومكان اللجنة ومقر اللجان الرئيسية ورقمك فى الكشوف والمحافظة والترتيب وموعد التصويت، وأماكن اللجنه الفرعيه، وأضافات العليا للإنتخابات أنها سمحت لعدد معين من المنظمات الحقوقية الدولية الاشراف ومراقبة كل عمليات الاقتراع المرتقبة خلال المرحلة الأولى والثانية.

ولم يصدر موقع اللجنة العليا للانتخابات الرسمي موعد انتخابات المصريين بالخارج، وقال يجب على كل مواطن مصري يتواجد خارج البلاد الإدلاء بصوته بشرط أن يتواجد مع بطاقة الرقم القومي وجواز سفر ساري الصلاحية، للذهاب إلى السفارة أو القنصلية بالتوقيت المحدد والتصويت هناك أنت وكامل أسرتك.

وقال المتحدث الإعلامي للجنة العليا للانتخابات أنه يشترط على السيدة المنتقبة أن تظهر وجها لرئيس اللجنة للتأكد من هويتها قبل التصويت، وقال من يخالف ذلك القانون سيتم تحويله على الفور إلى النيابة، وأوضح المستشار عمر مروان أن بطاقة المرشحين للنظام الفردي ستكون لونها أبيض، بينما نظام القوائم ستكون خضراء.

يمكنك عزيزي المواطن الاستعلام ومعرفة مقر ومكان اللجنة الانتخابية عن طريق الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات عن طريق وضع الرقم القومي المكون من 14 رقما داخل صندوق البحث لتظهر لك كافة التفاصيل عن طريق الرابط الالكتروني التالي:

https://www.elections.eg

[facebook]    [tweet]    [Google]

سجل رقمك القومي المكون من 14 رقما عبر تعليقات الفيسبوك وشير ولايك للبوست وسيقوم المشرف بوضع رقم لجنتك والمكان المحدد للتصويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock