موضوع تعبير عن نصر حرب 6 اكتوبر المجيدة

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر 1973 بحث نصر 6 أكتوبر المجيد لكل الشباب

مازال الأبناء من الأولاد والبنات في المراحل التعليمية المختلفة يبحثون عبر شبكة الانترنت عن موضوع تعبير عن حرب اكتوبر، بحث عن نصر 6 السادس من أكتوبر المجيد بالعناصر والأفكار المنظمة المرتبة، ولعل التاريخ المصري من أهم المواد التى يدرسها طلابنا.

ننشر لكل الشباب والفتيات في المرحلة الابتدائية الاعدادية الثانوية موضوع تعبير عن حرب اكتوبر المجيد 1973، بالعناصر والأفكار لمادة اللغة العربية، حيث يوافق يوم الخميس القادم السادس من أكتوبر، وبهذه المناسبة سيتم عمل ملخص شامل عن الحرب.

نضع لأبنائنا وبناتنا في مختلف المراحل والصفوف التعليمية، موضوع تعبير عن حرب اكتوبر المجيد 1973 لتكون ضمن المواضيع الهامة التى يجب أن يعرفها أولادنا وبناتنا، هو تاريخ مصر الحديث، ومدى شجاعة الجيش وهزيمة اسرائيل فى حرب 6 اكتوبر 1973، ويطلب الأساتذة والمعلمات من التلاميذ فى المدارس سواء فى الصف الخامس او السادس الابتدائي او الاول والثاني والثالث الاعدادي او الثانوي كتابة موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر العظيم.

من أكثر الكلمات الاكثر بحثا من خلال شبكة البحث الشهيرة جوجل وهو موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر العظيم وشرح عناصر النصر التى جعلت الجيش المصري يتفوق على الجيش الاسرائيلي على الرغم من التفوق فى العدد والعتاد.

أدرك طلبة وطالبات الابتدائية الاعدادية الثانوية وأيضا الجامعة أن نصر أكتوبر المجيد أهم حدث للمصريين خلال القرن الماضي، لذا نجد موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر 1973 من أكثر الأشياء التى يفضلها المدرسين وكل الأساتذة مع اقتراب هذه المناسبة السعيدة.

والتى ضحى فيها القوات المسلحة بجنوده الأوفياء لحماية الأراضي المصرية من العدوان الصهيوني الإسرائيلي، ومدى شجاعة وبراعة الجندى المصري فى تحطيم خط بارليف الكبير، والذى تحدى به الإسرائيليين الجنود المصريين، ولكن على الرغم من قيامهم بعبور قناة السويس واستخدام خراطيم المياه لإزالة الحاجز الرهيب، فى العاشر من شهر رمضان الكريم، وهم صائمون كانت أبرز اللوحات التى تؤكد إيمانهم بالله.

ويبحث اغلب الطلاب مع ذكري نصر حرب 6 اكتوبر المجيد فى كتابة مقالة أو موضوع تعبير بالعناصر والأفكار لمساعدتهم لمعرفة التاريخ، وها هنا خلال جريدة “عيون مصر” نضع بين أيدكم السطور التى تبرز أحداث حرب أكتوبر.

حرب أكتوبر هى إحدى جولات الصراع العربى الإسرائيلى وقد وليت حرب يونيو 1967. اندلعت الحرب عندما قام الجيشان المصري والسوري بهجوم خاطف على قواتالجيش الإسرائيلي التي كانت منتصبة في شبه جزيرة السيناء وهضبة الجولان، المناطقالتي احتلها الجيش الإسرائيلي من مصر وسورية في حرب 1967.

جاء الهجوم في 6 تشرين الأول/أكتوبر 1973 الذي وافق في تلك السنة عيد يومالغفران اليهودي. في هذا اليوم تعطل أغلبية الخدمات الجماهيرية، بما في ذلك وسائلالإعلام والنقل الجوي والبحري، بمناسبة العيد. وقد وافق هذا التاريخ العاشر منرمضان. تلقت الحكومة الإسرائيلية المعلومات اللأولى عن الهجوم المقررة في 5 أكتوبرفدعت رئيسة الوزراء الإسرائيلية غولدا ميئير بعض وزرائها لجلسة طارئة في تل أبيبعشية العيد، ولكن لم يكف الوقت لتجنيد قوات الاحتياط التي يعتمد الجيش الإسرائيلي عليها.

حدد الجيشان المصري والسوري موعد الهجوم للساعةالثانية بعد الظهر حسب اقتراح الرئيس السوري حافظ الأسد، بعد أن اختلف السوريونوالمصرين على موعد الهجوم ففي حين يفضل المصريون الغروب يكون الشروق هو الأفضلللسوريين لذلك كان من غير المتوقع اختيار ساعات الظهيرة لبدء الهجوم، حيث انطلقتكافة طائرات السلاح الجوى المصرى في وقت واحد لتقصف الأهداف المحددة لها داخل أراضىسيناء. ثم انطلق أكثر من ألفي مدفع ميدان على التحصينات الإسرائيلية على الضفةالشرقية للقناة، التي سمتها إسرائيل “خط بارليف”. وعبر القناة 8000 من الجنودالمصريين،ً ثم توالت موجتى العبور الثانية والثالثة ليصل عدد القوات المصرية علىالضفة الشرقية بحلول الليلإلى 60000 جندى، في الوقت الذى كان فيه سلاح المهندسينالمصرى يفتح ثغرات في الساتر الترابى باستخدام خراطيم مياة شديدة الدفع.

خط بارليف

خط بارليف ليس مجرد خط عادى ولكنه أقوى خط دفاعى فى التاريخ الحديث يبدأ من قناة السويس وحتى عمق 12 كم داخل شبه جزيرة سيناء وعنه يقولحمدى الكنيسى المراسل الحربى خلال الحرب ( ف امتداد الضفة الشرقية للقناة كان الخط الأول والرئيسى ، وبعده مسافة 3 – 5 كم كان هناك الخط الثانى ويتكون من تجهيزاتهندسية ومرابض للدبابات والمدفعية ثم يجىء بعد ذلك و مسافة من 10 – 12 كم الخطالثالث الموازى للخطين الاول والثانى وكان به تجهيزات هندسية أخرى وتحتله احتياطيا تمن المدرعات ووحدات مدفعية ميكانيكية ، وكل هذه الخطوط بطول 170 كم طول قناةالسويس) ـ حمدى الكنيسى المراسل الحربى خلال حرب أكتوبر 1973 من كتابه الطوفان.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *