اخبار مصرية

اخبار الحجاج اليوم من مكة عبر الأقمار الصناعية الآن بعد حادث مني “تدافع الحجيج”

أخبار الحجاج اليوم: تسبب حادث مني الذى وقع الخميس الماضي إلى عدم التزام الحجاج بالتعليمات التى نشرتها وزارة الصحة السعودية، وعدم الخروج فى موعد التفويج، بينما صرح أحد مسئولي إيران أن السبب وراء مقتل 700 حاج إلى عدم فتح السلطات إلى ممر أساسي فى ذلك التوقيت، مما تسبب فى تدافع الحجيج إلى مني.

عبر الأقمار الصناعية يمكنكم مشاهدة وقفة جبل عرفات الآن يوم عرفة بث مباشر arafat now، ومتابعة الحجاج وهم يؤدون مناسك الحج بكل مشقة وتعب فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، ولكن الأجواء الروحانية والمشاعر المقدسة، جعلتهم لا يبالون بذلك شيئا.

ويتشوق كل المسلمين للذهاب إلى الأراضي المقدسة “المملكة العربية السعودية” مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، واتمام أركان الإسلام الخمسة، ولكن لمن يستطيع ذلك، ولا مشقة لمن لا يستطيع، فنجد كل حجاج المسجد الحرام، وكل من يقف على جبل عرفات يريد تكرار هذه التجربة الروحانية الفريدة، والتى دائما ما يريد تكرارها كل المسلمين من كل بلدان ودول العالم العربي والاجنبي.

ونجد ضمن الكلمات الأكثر بحثا فى جوجل مشاهدة وقفة جبل عرفات الآن بث مباشر عبر شبكة الانترنت، فالكل يريد التمتع برؤية هذه الأجواء الدينية الرائعة، وقد قدمت السلطات السعودية الكثير من الدعم للحجيج، سواء بتوفير سيارات الاسعاف المنتشرة بكل انحاء المسجد، أو مساعدة الضعاف والمرضي، وكبار السن.

وقد انتهى بالأمس أداء مني يوم التروية، وقام الحجاج منذ الصباح الباكر وقت طلوع الشمس، للصعود على جبل عرفات الآن يوم وقفة عرفة، وبعدها سيستمعون إلى خطبة وقفة عرفات 2015، وسيؤدون صلاة الظهر والعصر قصرا وجمعا، حتى غروب الشمس ومن ثم الذهاب إلى المزدلفة للمبيت هناك.

واكتسى عرفات وجبل الرحمة باللون الأبيض، وهو لون ملابس الإحرام، وارتفعت الأصوات بالتلبية والدعاء وطلب المغفرة، الكل يبتهل للمولى عز وجل بالدعاء، الجميع يطمع فى كرم المولى عز وجل فى أن يعود إلى أهله كيوم ولدته أمه، وحرص الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس البعثة الرسمية للحج، على المرور على مخيمات الحجاج المصريين.

يرافقه رؤساء البعثات النوعية للوقوف على أحوال الحجاج والخدمات المقدمة لهم خلال المناسك، وطالب الوعاظ المرافقين للبعثة بضرورة التنقل داخل المخيمات للإجابة عن استفسارات الحجاج، واطمأن رئيس البعثة على وصول الوجبات للحجاج خاصة حجاج الحج البرى التابعين للحج السياحى، وحج القرعة والتضامن .

مشاهدة جبل عرفات الآن بث مباشر على الانترنت من القناة السعودية الاولى يوتيوب لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock