الرئيسية » منوعات » وقفة عرفة بث مباشر”جبل عرفات الآن” الوقوف بعرفه “لبيك اللهم لبيك” 2018
مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر

وقفة عرفة بث مباشر”جبل عرفات الآن” الوقوف بعرفه “لبيك اللهم لبيك” 2018

إلي كل المسلمين رابط مشاهدة وقفة عرفه بث مباشر، الوقوف على جبل عرفات الآن، الطواف حول الكعبة المشرفة 2018-1439، والاستماع لخطبة المفتي حول يوم عرفة، وكل عام وأنتم بخير وعيد أضحى سعيد، وتقبل الله منكم صالح الأعمال.

أكثر من مليوني مسلم يتواجدون الآن فوق جبل عرفات يوم وقفة عرفة 9 ذي الحجة، لأداء مناسك الحج، والتي بدأت منذ طلوع شمس اليوم الجديد، وستستمر حتى الغروب، وسيؤدي الحجيج الصلاة جمعا وقصرا “الظهر والعصر”، وأخيرا الذهاب إلى المزدلفة للمبيت.

مع طلوع فجر الأحد 11 سبتمبر/أيلول، توجه أكثر من مليوني حاج لأداء الركن الأعظم في الحج وهو الوقوف على جبل عرفات، بالتزامن مع ذلك بدأت عمليات التجهيز للكسوة الجديدة للكعبة.

ليتم نقلها بعد صلاة الفجر إلى المسجد الحرام، وترتدي الكعبة حلة جديدة مصنوعة من الحرير الخالص ومطرزة بأسماء الله الحسنى من أسلاك الذهب والفضة.

يتجمع المصلين منذ طلوع شمس يوم وقفة عرفات، لطلوع جبل عرفة الآن وبدء الصلاة والدعاء، وسيقوم إمام الحرم المكي بقراءة الخطبة، وبعدها سيقوم الحجاج بصلاة الظهر والعصر قصرا وجمعا، حتى غروب شمس اليوم، وبعدها سيذهبون إلى المزدلفة للمبيت هناك.

تحديث الأحد يوم وقفة عرفات 9 ذي الحجة 11 سبتمبر: الساعة الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة: نستعرض سويا قناة السعودية لمتابعة يوم الوقوف بجبل عرفه الآن ومشاهدة مناسك الحج لحظة بلحظة وكأنك بالمسجد الحرام، وسط ضيوف الرحمن تؤدى الفريضة.

توافد المسلمين من كل حدب وصوب تجاه مكة المكرمة “للطواف حول الكعبة الشريفة” والوقوف على جبل عرفات “يوم عرفة” 1439 – 2018 والتلبية “لبيك اللهم لبيك  لبيك لا شريك لك لبيك أن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك” وننقل لكم كافة مناسك الحج بث مباشر عبر الفضائية السعودية الأولى يوتيوب.

وقد احتشد المسلمون إلى منى صباح اليوم في أول أيام الحج يوم التروية، وسيكملون غدا في يوم عرفة التاسع من ذي الحجة باقي المناسك حيث يستمعون إلى خطبة عرفات وهم على مشعر جبل عرفه المقدس.

وقد استعدت السلطات السعودية بتوفير سيارات إسعاف كثيرة داخل وخارج الحرم المكي، لسرعة إسعاف المصابين والمرضى للمستشفى.

وتواجد قوات حماية مدنية خوفا من نشوب أي حرائق، بالإضافة إلى قوات عسكرية مدربة على أعلى مستوى للتصدي لأي عمليات إرهابية.

ويرغب مجموعة كبير من الشباب وأقارب الحجيج، مشاهدة الحجاج وهم على جبل عرفات يؤدون المناسك، يوم وقفة عرفة المقدس الاثنين 20 سبتمبر 2018.

وعبر جريدة “عيون مصر” ننقل لكم وقائع الحدث من قناة القرآن الكريم بث مباشر أون لاين يوتيوب على شبكة الإنترنت، وندعو الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا في هذا اليوم المبارك، وكل عام وأنتم بخير.

وكانت أولى رحلات قطار المشاعر، من منى إلى عرفات، قد انطلقت ليل الاثنين، وسوف تستمر حتى الانتهاء من تصعيد الحجاج وفق الجداول الزمنية، لمجموعات الخدمة الميدانية لحجاج الخارج وشركات ومؤسسات حجاج الداخل.

https://www.youtube.com/watch?v=s8legRziGQQ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *