الرئيسية » منوعات » خطبة وقفة عرفه ٢٠١٩ اليوم جبل عرفات ١٤٤٠ بث مباشر الحرم المكي الآن 2019
مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر

خطبة وقفة عرفه ٢٠١٩ اليوم جبل عرفات ١٤٤٠ بث مباشر الحرم المكي الآن 2019

اعتذر مفتي السعودية عن إلقاء خطبة يوم وقفة عرفه، والذي ظل يلقيها قبل 30 عام مضى، الآن ننقل لكم مشاهدة جبل عرفات والاستماع إلى خطبة عرفات اليوم 1440، 2019، حيث اقترب المسلمين من الذهاب إلى المشعر.

قام أفراد الأمن بتواجد عدد من الشيوخ وقيادات السعودية بتغيير كسوة الكعبة اليوم قبل بدء خطبة يوم وقفة عرفة 2019، بعد طلوع الشمس مباشرة، وترتدي الكعبة السترة الجديدة والمصنوعة من الحرير الخام الخالص، ومدرج عليها أسماء الله الحسني من خيوط الذهب والفضة.

مازال المسلمين وضيوف الرحمن فى انتظار أمام الحرم المكي لبدء خطبة وقفة عرفات الآن والتي يترقبها ملايين المصريين والمسلمين سواء حجاج أو غير الحجيج، والتي دائما ما تحفز قلوينا للأعمال الصالحة، وتشجعنا على مواصلة رحلة الحج بكل روح قوية.

بث مباشر خطبة وقفة عرفة

سنستمع سويا عبر قناة اليوتيوب لنشاهد خطبة وقفة عرفات 2019، ونتابع الحجاج أثناء الوقوف على مشعر جبل عرفة المقدس لحظة بلحظة نقلا عن الحرم المكي، ونستمع إلى إمام الحرم، وتكبيرات ضيوف الرحمن.

يريد كل المسلمين والمسلمات الاستماع إلى خطبة يوم عرفة 2019 ” وقفة عرفات ” منقولة مباشرة من الحرم المكي عبر القناة السعودية الأولى والثانية، حيث يبدأ أمام الحرم المكي سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ والتي ستكون فى الساعات الأولى من يوم الأربعاء التاسع من ذي الحجة لعام 1440.

حيث تعتلي أصوات الحجيج بتكبيرات العيد “لبيك اللهم لبيك” ويستقبل جبل عرفات ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج فى ثاني يوم بعد القدوم من منى وانتهاء يوم التروية، وتنصح المملكة العربية السعودية والقوات الخاصة من عدم التزاحم ومساعدة الضعفاء وكبار السن والنساء، كما تهب القوات عدم وجود تجمعات بالقرب من الإنشاءات الخاصة بتوسيع الحرم، لعدم تكرار حادث سقوط الرافعة العلاقة داخل المسجد.

وتؤكد المملكة العربية السعودية عن تواجد أفراد أمن بالقرب من الحرم المكي، وأفراد من وزارة الصحة من الأطباء والمساعدين، لعلاج الحالات المرضية، وأصحاب الأمراض المستعصية.

بالإضافة إلى إسعاف الحالات الحرجة فى اسرع وقت ونقلها إلى المستشفى من خلال سيارات الإسعاف المنتشرة داخل وخارج الحرم المكي، ويتوقع أن يتواجد زحام شديد غدا فى يوم وقفة عرفات، لذا ينصح بالهدوء التام.

وسنضع لكم قناة السعودية الأولى لمشاهدة خطبة يوم عرفه بث مباشر على الإنترنت لمعايشة المناسك الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *