منوعات

خير دعاء وقفة عرفات 2016 فضل صيام وقفه عرفه لغير الحجاج “٢٠١٦”

بدأ الحجيج يخرجون من مشعر جبل عرفات، متجهين إلى نفرة المزدلقة، ويجمعون الحصى الآن استعداد لرمي الجمرات، انتهى يوم وقفة عرفة، ندعو الله أن يتقبل من جميع المسلمين والمسلمات أن يغفر لهم ذنوبهم.

الأحد 11 سبتمبر: بدأ حجاج بيت الله الحرام، الخروج من مشعر منى إلى صعيد جبل عرفات، يوم وقفة عرفه، سنتعرف على دعاء وفضل الصيام وأجمل الأعمال المستحبة إلى الله عز وجل سبحانه وتعالى، وكل عام وأنتم بخير وأيام مباركة علينا جميعا.

محدث الأربعاء: سنضع لكم عبر السطور القادمة: أهم الأدعية المستحبة يوم وقفة عرفات، وأجمل الأعمال المستحبة فى ذلك اليوم العظيم يوم الوقوف على جبل الرحمة والمغفرة مشعر عرفه المقدس فى التاسع من شهر ذى الحجة وقبل بداية عيد الأضحى المبارك.

تحديث 9 ذو الحجه 11 سبتمبر الساعة 2 صباحا: يتشوق المسلمين وضيوف الرحمن الصعود على جبل عرفات يوم وقفة عرفة 2015 للمشعر المقدس، واستكمال مناسك الحج العظيمة، والتى ستمسح ذنوبنا وترجعنا كما ولدتنا أمنا بدون ذنوب أو معاصي، وذلك لمن تقبل الله منه، وندعو الله أن يعود كافة الحجاج بحج مبرور وذنب مغفور.

كلنا نبحث عن وقفة عرفات بث مباشر 2016، خلال صحيفة “عيون مصر” سنذكر لكم تفاصيل فضل صيام يوم عرفه 1436، والأعمال المستحبة خلال العشر الاوائل من ذى الحجة، خاصة مع اقتراب مناسبة عيد الاضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات.

وقد أعلنت وزارة القوى العاملة برئاسة السيد الوزير جمال سرور أن بداية أجازة عيد الأضحى ستبدأ من يوم وقفة عرفات 11سبتمبر 2016 وحتى الأحد 15 من سبتمبر الجاري، وذلك بالقطاع العام الحكومي وكافة المصالح والمدارس والمجالس المحلية، بينما بالقطاع الخاص ستكون العطلة الرسمية حتى يوم السبت المقبل، كلنا نعرف فضل صيام هذا اليوم العظيم والذى يعتبر أهم مناسك الحج على الإطلاق، وبدون الوقوف على جبل عرفات الحج باطل.

فقد روى مسلم وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: دعاء يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده. والحديث يدل بظاهره على أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين.

ويستحب الإكثار من الأعمال الصالحة من صلاة نفل وصيام وصدقة وذكر وغيرها في أيام عشر ذي الحجة عموماً، وفي يوم عرفة على وجه الخصوص، ففي الحديث قال صلى الله عليه وسلم: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء. رواه البخاري.

ويعتبر وقفة عرفات من أهم الأيام التى يفضل الاكثار بها بقراءة القرآن والصيام والصدقة والاستغفار والإكثار من السنن، وعبر صحيفة “عيون مصر” نقدم التهنئة القلبية الخالصة لكل المسلمين حول العالم بالدول العربية والأجنبية، ونقول لكل حجاج بيت الله الحرم حج مقبول وذنب مغفور وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock