منوعات

مشاهدة مناسك الحج بث مباشر 2016 يوم عرفه فوق مشعر جبل عرفات الان 1437

إليكم رابط مشاهدة الحجاج يؤدون مناسك الحج بث مباشر فوق جبل عرفات يوم وقفة عرفه 1437،2016، والاستماع إلى الخطبة، حيث حددت السلطات السعودية عدة طرق للذهاب إلى المشعر، والوقوف عليه والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

تكدس بزيادة عن مليوني مسلم فوق جبل عرفات الآن لأداء مناسك فرضة الحج، والتى بدأت منذ أمس بيوم التروية واليوم وقفة عرفة حيث يصعدون فوق مشعر الجبل المقدس، حتى بداية الغرب، وبعد ذلك يرجعون إلى المزدلفه.

تحديث الساعة التاسعة صباحا: بدأ الحجيج بالتلبية أثناء الصعود يوم وقفة عرفات على جبل عرفات، مؤدين أهم منسك من مناسك الحج بث مباشر لكل محبين مشاهدة هذه الفريضة الروحانية العظيمة، ولنتابع آخر أخبار الحجاج لحظة بلحظة.

تحديث الأحد الموافق التاسع من ذي الحجة 1437، 11-9-2016: يستمر الحجاج فى أداء مناسك الحج بث مباشر وبدأو الصعود على مشعر جبل عرفات المقدس، بعد اليوم الأول والتروية وايام التشريق، واخبار الحجيج وضيوف الرحمن حتى الآن مستقرة إلى درجة كبيرة.

نستعرض عبر جريدة “عيون مصر” مشاهدة الحجاج وهم يؤدون مناسك الحج بث مباشر اون لاين، خاصة الوقوف على جبل عرفات “يوم عرفة” عبر تردد القناة السعودية الاولى يوتيوب 2016 ميلادي 1437 هجريا، ونقول ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

ومن المقرر أن يأتي يوم عرفة الأحد القادم الموافق 11 سبتمبر 2016، التاسع من ذى الحجة 1437، وسنجد كل المسلمين حول العالم يبحثون على كيفية مشاهدة أقاربهم وذويهم عبر شاشات التلفاز، ومازال يتدفق ملايين المسلمين للأراضي العربية السعودية المقدسة، لأداء فريضة الحج، وعلى الرغم من حادث سقوط رافعة بالحرم المكي واستشهاد أكثر من مئة حاج واصابة العشرات، إلا أن الحجاج لا يهابون ذلك ومازال النشاط يدب فى قلوبهم لبدء شعائر الحج بداية من الثلاثاء القادم.

بدأ يجتمع الحجاج لمتابعة مناسك الحج بث مباشر بداية من الثامن من ذى الحجة وحتى الثالث عشر من ذو الحجه 2016، ملايين المسلمين يتكلمون عشرات اللغات من مختلف دول العالم العربي والاجنبي، ويعتبر هذا موسم الحج الأول للملك سلمان بن عبد العزيز والذى تولى المنصب خلفا للملك عبدالله بن عبد العزيز العاهل السعودي رحمه الله.

المسئولون السعوديون أكدوا الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال هذا العدد الكبير من الحجاج، استعدادات أمنية وعسكرية تحسبا لأى عمليات ارهابية قد يعسى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” للقيام بها قد تعكر صفو مناسك الحج، وأيضا استعداد صحي لمنع انتشار فيروس كورونا بين المسلمين، والأهم هو استعداد تحسبا لأى حادث مثل سقوط الرافعة العملاقة وسط الحرم المكي، واندلاع حريق بأحد الفنادق يوم الجمعة الماضي، وسقوط جزء من جبل مكة فوق أحد المنازل والذى تسبب فى اصابة شخصين.

ترتيب مناسك الحج

1- الخروج من البيت بنية الحج.
2- الإحرام عند حدود الميقات.
3- دخول مكة بعد الاستحمام أو الوضوء.
4- دخول الحرم وطواف الكعبة بالطريقة المقررة.
5- السعي بعد الطواف بين الصفا والمروة.
6- التوجه إلى منى بعد طواف القدوم في الثامن من ذي الحجة.
7- التوجه إلى عرفات ” وقفة عرفة “في التاسع من ذي الحجة وجمع صلاتي الظهر والعصر بها.
8- التوجه إلى المزدلفة ليلة العاشر من ذي الحجة وجمع صلاتي المغرب والعشاء بها، وقضاء الليل بها.
9- الذهاب إلى منى في العاشر من ذي الحجة ورمي الجمرات (جمرة العقبة).
10- نحر الأضاحي وحلق الرأس.
11- الذهاب إلى مكة لطواف الزيارة في العاشر من ذي الحجة بعد حلق الرأس والعودة إلى منى، وكذلك السعي بين الصفا والمروة إن فاتك السعي في الثامن من ذي الحجة.
12- القيام بمنى في الحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة ورمي الجمرات على الجمرات الثلاث بالترتيب.
13- وقد اكتمل حجك هنا ويمكنك العودة إلى مكة والطواف حول الكعبة والارتواء من ماء زمزم لشكر الله تعالى على هذه النعمة.

بدأ حجاج بيت الله الحرام في التوافد على مشعر عرفات للوقوف بصعيده الطاهر وأداء الركن الأعظم للحج.
ويقصد الحجاج منذ طلوع شمس اليوم التاسع من ذي الحجة جبل عرفات، ويؤدون فيه صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً، حتى تغرب الشمس، وبعدها يتوجهون إلى مزدلفة للمبيت بها.
وأعدت السلطات السعودية خطة مرورية متكاملة لتصعيد الحجاج إلى عرفات.

القناة السعودية الأولى لمشاهدة أداء الحجاج مناسك الحج 2015، الوقوف على جبل عرفات، الحرم المكي بث مباشر

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock