الرئيسية » منوعات » مشاهدة وقفة عرفه بث مباشر الوقوف على جبل عرفات الآن 1440 “قناة السعودية الأولى”
مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر

مشاهدة وقفة عرفه بث مباشر الوقوف على جبل عرفات الآن 1440 “قناة السعودية الأولى”

رابط مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر أون لاين، الوقوف على جبل عرفات، تغيير كسوة الكعبة اليوم، 2019-1440، يوتيوب لايف على الإنترنت من الحرم المكي مباشرة، يقوم الحجاج الآن بالذهاب إلى مشعر عرفه لأداء أهم المناسك في الحج.

بدأ السلطات السعودية تغيير كسوة الكعبة مع بداية وطلوع الشمس، بالتزامن مع وقفة عرفات الآن بث مباشر على جبل الرحمة والمغفرة، وترتدي الكعبة حلة جديدة ومكتوب عليها أسماء الله الحسنى 99 مصنوعة من أسلاك الذهب والفضة.

تحديث 10 أغسطس 2019 الساعة 12 ظهرا 9 ذي الحجة: نتابع عبر شاشة الأولى السعودية من الحرم المكي وقفة عرفات الآن فوق جبل عرفة يوم عرفه حيث يتسابق الحجاج لصعود الجبل العظيم، حتى كبار السن لا يهمهم المشقة ولا التعب فقط يريدون الاستمتاع بالروحانيات الجميلة.

تدفق ملايين الحجيج على جبل عرفات الآن مباشرة من كل البلدان لأداء مناسك الحج 2019، والوقوف يوم عرفة والدعاء والصيام لغير الحجاج، وهناك حديث قدسي معناه أن الله يباهى فى هذا اليوم الجليل أمام الملائكة، لتوافد المسلمين فى هذا الوقت الصعب وهذه الرحلة الشاقة، لزيارة البيت الحرام.

تحديث الساعة الثامنة صباحا: بدأ ضيوف الرحمن من التوافد بسرعة كبيرة دون زحام إلى مشعر جبل عرفات المقدس، حيث يباهى الله بعباده لملائكته، يوم وقفة عرفات بث مباشر، بدء الوقوف على جبل عرفات الآن وكل سنة والجميع بخير وبصحة جيدة.

مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر حي

تحديث السبت الموافق التاسع من ذي الحجة 10-8-2019: بدأت الساعات الأولى من صباح يوم وقفة عرفة، وبدأ الحجاج يصعدون على مشعر جبل عرفات المقدس، وعبر البث المباشر اون لاين على شبكة الإنترنت ستتمكنوا من متابعة هذا الحدث الديني الكبير.

ساعات تفصلنا عن يوم وقفة عرفات، الأيام المباركة العشر الأوائل من ذي الحجة، ويريد المصريين والعرب مشاهدة الوقوف على جبل عرفات بث مباشر على الإنترنت الآن 10 أغسطس 2019، الحجاج يؤدون مناسك الحج، وقبل عيد الأضحى وذبح الأضحية وخروف العيد.

كلنا نعرف فضل صيام هذا اليوم العظيم، قال صلى الله عليه وسلم: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء، رواه البخاري.

ويفضل القيام بكثرة الاستغفار والصيام والصدقة والإكثار من السنن النبوية، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “صيام عرفة يكفر السنة الماضية والباقية” رواه مسلم، وقد سميت عرفات بذلك لأن آدم وحواء عليهما السلام تعارفا بها. وقال آخرون: بل سميت بذلك لأن جبريل عليه السلام لما علَّم إبراهيم عليه السلام مناسك الحج قال له: أعرفت؟.

وقال قوم: بل سميت بذلك لأنه مكان مقدس معظم، كأنه قد عرف، كما ذكرنا في قوله تعالى: {وَيُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ عَرَّفَهَا لَهُمْ} [محمد: 6]. قال في تاج العروس: “كأنها عرفت أي طيبت. وقيل: لأن الناس يتعارفون بها”. قال الراغب في المفردات: “وقيل: بل لتعرف العباد إلى الله تعالى بالعبادات والأدعية”.

وسنضع لكم عبر جريدة “عيون مصر” قناة السعودية الأولي لمشاهدة يوم وقفة عرفة “الوقوف على جبل عرفات” بث مباشر أون لاين يوتيوب، ويمكنكم متابعة كافة مناسك الحج المقبلة سواء رمى الجمرات أو السعي بين الصفا والمروة عبر البث المباشر، وكل عام وانتم بخير وعيد سعيد.

وتعمل قيادة التحريات والبحث الجنائي في جبل الرحمة بمشعر عرفات على تأمين سلامة الحجاج؛ حتى يتمكنوا من التفرغ لأداء مناسكهم بكل سهولة ويُسر.

وحرصت الدوريات المنتشرة على إبعاد ومنع تواجد أصحاب البسطات، الذين يقومون بعرض بضائعهم وسط الطرقات؛ بهدف ضمان انسيابية حركة الحجاج وصعودهم جبل الرحمة.

وحرص العديد من حجاج بيت الله الحرام على التوجه لمسجد نمرة لصلاة الظهر والعصر جمع قصر، واستمعوا إلى الخطبة التي ألقاها إمام المسجد عقب الصلاة التي تناولت فضل يوم عرفة على الإسلام والمسلمين ودعا المولى عز وجل أن ينصر الإسلام والمسلمين، وأن يفك أسر المسجد الأقصى وينصر الإسلام فى كل مكان ويوحد المسلمين فى كل مكان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *