اخبار مصرية

استثمر مع شهادات بنك مصر الجديدة يناير 2024 تحفيز الادخار وتحقيق الأرباح بثقة وأمان

تشهد الساحة المصرفية في مصر تنافسًا قويًا بين البنوك، حيث يتسابق البنوك لجذب انتباه العملاء من خلال تقديم شهادات الادخار بعوائد مغرية، قام بنك مصر بإصدار شهادات ادخار تحققت لها حصيلة مرتفعة بلغت 70 مليار جنيه خلال أيام قليلة فقط.

في تصريحات، أكد محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن نسبة العائد على هذه الشهادات تتراوح بين 23.5% و27%، وتمت عمليات البيع عبر خدمات الإنترنت البنكية وشبكة الفروع، مما يسهم في تسهيل عملية التسجيل للعديد من العملاء.

ليس بنك مصر وحده في هذا السباق المثير، حيث قرر بنك الأهلى المصرى وبنك مصر طرح شهادات ادخارية جديدة تجذب الاستثمارات، البنك الأهلي المصري أعلن عن شهادتي ادخار لمدة عام بعوائد تصل إلى 27% عند نهاية مدة الاستثمار، و23.5% بعائد شهري.

شهادة طلعت حرب
شهادة طلعت حرب

رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، أكد أن هذه الشهادات تأتي ضمن استراتيجية البنك لتوفير فرص استثمارية مجزية للعملاء، مشيرًا إلى أن هذه العائدات تعد جذابة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

أما بنك مصر، فقد قرر إعادة إصدار شهادة “طلعت حرب”، التي تتمتع بمعدل عائد ثابت يصل إلى 27% سنويًا، ويمكن صرف العائد بشكل شهري بنسبة 23.5%، تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب.

من الجدير بالذكر أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، ويتيح النظام إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها أيضًا، يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور من تاريخ الشراء، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط المنظمة.

لتحفيز الاستثمار، تقدم البنوك أيضًا شهادات طويلة الأمد، حيث يوفر بنك الأهلي وبنك مصر شهادات تدفع عوائدًا جذابة على مدى 3 سنوات، تتنوع العائدات بين ثابتة ومتناقصة، مما يتيح للعملاء اختيار الخيار الذي يتناسب مع احتياجاتهم المالية وتوقعاتهم.

بهذه الخطوات الجريئة، تعزز البنوك المصرية فرص الادخار وتقديم خيارات استثمارية مربحة لعملائها، وتعكس التزامها بتحفيز الاقتصاد المحلي وتعزيز الثقة في النظام المصرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock