أخبار التعليم

اليوم السابع يعتذر لطلاب الدبلوم تأخر نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015 بوابة الحكومة المصرية بسبب الوزير

أعلن صحفي اليوم السابع أنه يعتذر لكل طلاب الدبلوم الفني بسبب التأخر الغير مقصود لنتيجة تنسيق الدبلومات والشهادات المعادلة، وأوضح أن بوابة الحكومة مازالت لم ترفع نتائج التنسيق بسبب التعديلات الوزارية الأخيرة، وأن الدكتور أشرف الشيحي استلم منصبه اليوم رسميا، والدكتور الهلالي الشربينى الذى دخل مكتبه لأول مرة اليوم.

تحديث الاحد 20-9-2015: مازال موقع بوابة الحكومة المصرية يقوم برفع ملفات وكشوف نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والشهادات المعادلة 2015 كل الاقسام والشعب خلال الساعات الجارية، وحتى الآن وبعد آذان الظهر لم تعن رسميا، ويحاول صحفي جريدة عيون مصر الاتصال بأحد المسئولين بمكاتب التنسيق دون جدوي.

من المقرر أن يعلن موقع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015 الصناعي الزراعي التجاري الفندقي، بجانب الشهادات المعادلة للحاصلين على الثانوية العامة من الخارج، وذلك يوم الأحد القادم حسب تصريحات السيد عطا مدير مكتب التنسيق بالجامعات المصرية لجريدة “عيون مصر”.

وقد نشر صحفي اليوم السابع تقريرا من وزارة التعليم العالي حول نسب القبول بالجامعات المصرية الحكومية لخريجي الدبلومات الفنية سواء نظام 3 و 5 سنوات، حيث أقر قبول نحو 10% للدبلوم، ونحو 5% لحملة الشهادة الثانوية العامة من دول الخليج والدول الأجنبية، وقال سيد عطا ان  الموظفين يبذلون أقصى جهودهم لإنهاء تنسيق الدبلومات قبل أجازة عيد الأضحى المبارك، وقال مازال المتخلفين عن تسجيل رغباتهم بالمراحل السابقة خلال موقع بوابة الحكومة المصرية خلال الأسبوع الجارى.

– كما يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية (نظام ثانوية+سنتان) ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) بمجموع (75%) فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.

– ويرجع إلى مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة والإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التعليم العالي كل فيما يخصه للنظر في مدى تطبيق ذلك من عدمه عند تقدم هؤلاء الطلاب للالتحاق بالمعاهد العالية والمتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي.

– تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة (10%) فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية ويكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية ( نظام الثانوية+ سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

يمكنكم متابعة آخر أخبار نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015 و نتائج نتسيق الشهادات المعادلة 2015 من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية الالكتروني عبر الرابط الآتي: http://www.tansik.egypt.gov.eg/application.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock