نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2016

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2016 لشهادات الدول العربية والأجنبية

مازال هناك تخبط عبر وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، حول تحديد موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2016، من الدول العربية والاجنبية، حيث كان من المقرر أن يخرج لن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي ليوضح الحدود الدنيا للقبول بالكليات.

لم يتبقى سوى 4 أيام فقط على بداية السنة الدراسية الجديدة، ولم تظهر بعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2016، ولم يقم موقع بوابة الحكومة المصرية من تحديد موعد نهائي لظهورها، وقد تذمر عدد كبير من الطلاب على مواقع السوشيال ميديا.

أغلق موقع بوابة الحكومة المصرية التسجيل استعدادا لإعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2016، ومن المتوقع أن يتم إعلان التنسيق خلال الساعات المقبلة، خلال 48 ساعة برقم الجلوس والرقم السرى.

أشاد أغلب مستشاري التربية والتعليم بالمجهودات الكبيرة التى انتهجها السيد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني “الدبلومات الفنية” وقبل إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2016، ومطالبته بتوفير فرص عمل للشباب الخريجين بالدبلوم الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي.

مازالت بوابة الحكومة المصرية تستقبل طلبات الطلاب لتسجيل رغباتهم لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2015، مؤكدة أن غدا سيتم إغلاق باب التسجيل، وتابع مازال طلاب الدبلومات الفنية يستكملون رغباتهم حتى يومنا هذا، موضحا أنه مازال فرز الرغبات عن طريق الحاسب الآلى مستمر.

وأكد رئيس مكتب التنسيق للجامعات الحكومية السيد مكرم محمود أن موعد إعتماد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2016 سواء العربية او الاجنبية بالإضافة إلى نتائج تنسيق الدبلومات الفنية الزراعية الصناعية التجارية الفندقية ستكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وقبل بدء العام الدراسي الجديد، حيث يتاح للطلاب التعرف على كلياتهم والبدء من اليوم الأول مع زملائهم طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

وقد تناولت وزارة التعليم العالي خطة ممنهجة للقضاء على أزمة تكدس طلبة وطالبات الجامعات، عن طريق أماكن وبناء مدرجات جديدة، بالإضافة إلى تعيين معيدين ومدرس مساعد وأستاذة، وقال ندرس إنشاء كليات أخرى ببعض الجامعات خاصة فى صعيد مصر بجنوب الوادي والمنيا وبني سويف، وقد أثار قانون منع التحاق طلاب الصعيد بكلية الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية، والألسن صدي كبير، بسبب التفرقة العنصرية التى اعتقدها الطلبة.

وتدرس بوابة الحكومة المصرية خلال الوقت الحالي، تطوير خدماتها لتكون على المستوى المطلوب، خاصة بعد تلقي عدة شكاوى تؤكد عدم قدرة الطلبة على فتح وتصفح الموقع الرسمي بعد اعتماد نتيجة تنسيق الشهادات المعادله 2016 مع بعض المراحل السابقة، وتمنى طلاب الشهادات المعادلة والدبلومات الفنية أن يظهر نتيجة التنسيق فى الوقت المعلن من قبل المسئولين بوزارة التعليم العالي، وقال كافة المشاكل خارجة عن إرادتنا ونسعي دائما لتحديث قواعد البيانات ليتلائم مع أعداد الطلبة.

ومن المقرر أن تعتمد نتيجة الشهادات المعادله 2016 العربية والاجنبية الطلاب الوافدين من الخارج سواء السعودية او الكويت او الامارات او عمان او الاردن أو بعض دول أوروبا مطلع الأسبوع القادم سواء السبت أو يوم الأحد على اقصى تقدير ممكن، ويمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال بوابة الحكومة المصرية.

وأضاف عطا – في تصريحات خاصة لـ”عيون مصر” – أن جميع نتائج التنسيق سواء الدبلومات الفنية او نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2016 او متخلفات الثانوية سيتم إعلانها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن طلاب الثانوية العامة المستنفدين سجلوا بياناتهم على موقع التنسيق التالي عبر الرابط التالي: http://www.tansik.egypt.gov.eg/application.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *