اخبار مصرية

وزارة السياحة تنشر اسماء الحجاج المصريين الشهداء والمصابين في حادث الحرم المكي امس

بكل أسى نشر التلفزيون المصري ووزارة السياحة مساء اليوم أسماء الحجاج المتوفين الشهداء والمصابين جراء حادثة سقوط رافعة بمسجد الحرم المكي خلال التوسعات التى تجريها المملكة العربية السعودية، بعد سوء حالة الطقس التى شهدتها مكة مساء الجمعة، وزيادة هطول الأمطار وارتفاع شدة الرياح.

وقد أعلنت وزارة الصحة بالسعودية مساء اليوم عن وقوع حادث أليم بسبب سقوط رافعة تستخدمها الشركة المسئولة عن توسيع الحرم المكى، حيث كان يتواجد أسفلها عدد كبير من الحجاج سواء المصريين أو لبعض الجنسيات الأخري سواء عربيا أو أجنبيا، وقد أشار أحد مراسلي قناة النيل الاخبارية عن وجود مصابين فقط ولا يوجد ولله الحمد وفيات جراء سقوط الرافعة، وجاءت قائمة الحجيج كالتالي:

3 حالات في مستشفي أجياد وهم حلمي محمود السيد أحمد مقيم بالمملكة وليس من ضمن الحجيج ، وإصابته عبارة عن كدمة ، محمود السيد محمد سعيد ، وهشام حسين عباس وتم عمل جراحة له بالأنف .

وفي مستشفي النور ، تواجدت هدي اسماعيل فتوح من بلبيس محافظة الشرقية وتعاني من كسر من الدرجة الثالثة ، سامية نصر كسر مضاعف ومقيمة المحلة الكبري وحالة لشخص يدعي محمد حسني موضوعة علي جهاز التنفس الصناعي وحالة ما بين متوسطة إلي مستقرة وباقي الحالات جيدة وهناك حالتان في مستشفي الملك عبدالعزيز إحداهما من المنوفية والثانية من الدقهلية وسيتم إعلان باقي المصابين والمتوفين جراء حادث الحرم المكي اليوم لباقي الجنسيات.

ونعى الدكتور شوقي علام مفتي مصر قتلى الحرم المكي، داعياً الله تعالى أن يتقبلهم عنده من الشهداء، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان سائلاً الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد المباركة وشعبها من كل سوء.
من جهة أخرى، بعث العاهل المغربي، محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد حادث سقوط رافعة قرب الحرم المكي.
فبحسب بلاغ للديوان الملكي المغربي، وجه الملك محمد السادس تعليماته إلى سفير الرباط في الرياض، لـ”تفقد حالة المصابين المحتملين، أو الأشخاص المتوفين من بين الحجاج المغاربة”، مع “اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة” في حال وجود ضحايا أو جرحى من الحجاج المغاربة.

أما على الصعيد الطبي، فأكدت الشؤون الصحية في مكة المكرمة على لسان ناطقها الإعلامي، عبدالوهاب شلبي، استعانتها بكوادر وفرق طبية من مستشفيات جدة والطائف بعد رفعها حالة الطوارئ. وقالت إن الإصابات نقلت إلى مستشفيات أجياد والملك عبدالعزيز والملك فيصل ومستشفى النور، فيما تم تحويل الوفيات إلى مستشفى المعيصم.
بينما كتب وزير الصحة السعودي، المهندس خالد الفالح، عبر حسابه على تويتر “اللهم إنَّا لا نسألك رد القضاء ولكن اللطف فيه، تعازينا لذوي شهداء الحرم المكي، واستعداد وزارة الصحة في أقصى درجة”.

https://www.youtube.com/watch?v=wQkLExgLRrs

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock