اخبار عربية

اليوم السابع اخر اخبار احداث الحرم المكي اليوم حادث سقوط رافعة على الحجاج

نشرت وزارة الصحة السعودية بيانا تفصيليا حول آخر أخبار احداث الحرم المكي اليوم عقب حادثة سقوط رافعة بالمسجد أثناء مشروع التوسعة، وعبر جريدة “عيون مصر” واليوم السابع نتابع معكم بالصور أهم الأحداث الجارية الآن وأعداد القتلي والمصابين وجنسياتهم من خلال مصدر موثوق بالمملكة العربية السعودية.

حيث نشرت صحيفة الرياض خبرا يؤكد سقوط رافعة داخل الحرم المكي اليوم مما تسبب فى إصابة ووفاة العشرات، وبعد مرور بعض الوقت، جاء البيان بإرتفاع حصيلة الوفيات ليصل نحو 65 قتيل، و154 مصاب حتى هذه اللحظة، وأكد مسئول الهلال الأحمر بمكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن هناك 39 سيارة اسعاف تواجدت منذ اللحظات الأولى من الحادثة، بالإضافة إلى تدخل قوات الحماية المدنية بنحو 15 فرقة بسرعة.

ونؤكد لكل المصريين وجميع البلدان العربية الأخري، والذين يعيشون حالة من التوتر عقب سماع حادث الحرم المكي اليوم، فقد نوهت وزارة السياحة أن حتى الآن لا توجد اى اتصالات رسمية وصلت من المملكة العربية السعودية تفيد بوجود قتلى مصريين بالحادثة، وقال أحد المسئولين أنه سيتم إعلان كافة اسماء المصابين والجرحي والقتلى خلال الساعات المقبلة، وقد نعي الأملك سلمان بن عبد العزيز أسر الشهداء، وطلب بضرورة علاج المصابين فى أسرع وقت ونقلهم إلى المستشفى لتلقى الاسعافات.

وفيما ينتظر أن يصدر الدفاع المدني بيانًا عن الحادثة، كشفت مصادر “عيون مصر” أن الرافعة التي تعد من أكبر الرافعات بالشرق الأوسط، سقطت خلال سقوط الأمطار وزيادة شدة الرياح على العاصمة مكة قبيل مغرب اليوم حيث سقط جزء منها على صحن الطواف المؤقت الخارجي وعلى سطح الدور الثالث للمسعى، ما تسبب في تسجيل الوفيات والإصابات بين حجاج المسجد الحرام.

وكانت الأجهزة الصحية في مكة قد أعلنت حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف وخلّفت قتلى ومصابين.

تحديث السبت 12 سبتمبر أعلن الدفاع المدني السعودي، الجمعة، وفاة 107 في سقوط رافعة بالحرم المكي، وإصابة 238 شخصاً.
ووصل أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، إلى الحرم المكي. واطّلع ميدانيا على تداعيات حادثة سقوط رافعة من رافعات توسعة الحرم المكي، ووجه بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة والرفع بنتائجها عاجلاً.
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة، سلطان الدوسري، أن أمير منطقة مكة وجه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم.

https://www.youtube.com/watch?v=dmovOvd7qG8

هناك الكثير من الشكوك التى تدور حول وجود عامل بشري وأن حادث الحرم المكي بفعل فاعل وليس بسبب الرياح والأمطار، خاصة وأن الحادثة جاءت بنفس توقيت أحداث 11 سبتمبر والتى نفذتها جماعة بن لادن الإرهابية، بعد اختطاف طائرتين، وتفجير برج التجارة العالمي، حيث اتهم بعض الصحف أن اليهود يريدون أخذ الثأر، واختاروا ذلك التوقيت وفى ذلك المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock