اخبار عربية

اخبار الحالة الصحية للحاج المصابين واسماء الشهداء المصريين حادثة سقوط رافعة فى الحرم المكي بالسعودية

ننشر بكل ألم لكل أهالى حجاج بيت الله أن حادثة سقوط رافعة بالحرم المكي اليوم الجمعة 11 سبتمبر والتى أدت لوفاة 65 شخصا وإصابة العشرات، ويبحث المسلمين فى كل بلدان العالم، عن اسماء القتلي والمصابين، للتأكد من سلامة ذويهم المتواجدين الآن داخل الأراضي العربية المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وقد انتشرت 39 سيارة اسعاف على الفور، تحت رئاسة الدكتور خالد الحبشي رئيس هيئة الهلال الأحمر لسرعة اسعاف المصابين ونقلهم للمستشفى لتلقى العلاج على الفور، يجدر الإشارة أن الطقس اليوم بالسعودية خاصة بمكة المكرمة لم يكن جيدا، وشهدت هطول شديد للأمطار، وقد أعلن أحد المصادر بوزارة الصحة أن الإحصائيات الأولية تشير إلى ارتفاع حصيلة القتلي لتصل إلى 87 قتيل، وإصابة ما يزيد عن 154 مصاب.

وأكد أنه حتى الآن لم يتم التعرف على هويتهم وسيتم إعلان اسماء المصابين بالكامل، ونشر اسماء القتلى الشهداء خلال الساعات المقبلة، بينما أوضحت وزارة السياحة المصرية، أنها لم تتلقى أى معلومات تفيد وجود مصريين خلال حادث الحرم المكي اليوم الجمعة، وقد تواجد ما يزيد عن 15 فرقة من قوات الحماية المدنية، لنقل المصابين وإزالة آثار الحادث الأليم، وهناك قلق بين كل أهالى الحجاج الآن، لذا يمكنكم الاتصال بهم للتأكد من سلامتهم.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن حادث سقوط الرافعة جاء بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تشهد المملكة أمطارا غزيرة، فيما وجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

ويأتي هذا الحادث في الوقت يستعد فيه مئات آلاف المسلمين من مختلف أنحاء العالم لأداء فريضة الحج في وقت لاحق من الشهر الحالي.

أفاد مراسل التليفزيون المصري، خلال مداخلة هاتفية له مع الفقرة الإخبارية، بارتفاع أعداد المصابين من الحجاج المصريين إلي 12 حاجا مصريا نتيجة سقوط “رافعة” بالحرم المكي دون وقوع أي وفيات.

وكشف عن أسماء بعض المصابين من المصريين وهم: 3 حالات في مستشفي أجياد وهم حلمي محمود السيد أحمد مقيم بالمملكة وليس من ضمن الحجيج ، وإصابته عبارة عن كدمة ، محمود السيد محمد سعيد ، وهشام حسين عباس وتم عمل جراحة له بالأنف .

وفي مستشفي النور ، تواجدت هدي اسماعيل فتوح من بلبيس محافظة الشرقية وتعاني من كسر من الدرجة الثالثة ، سامية نصر كسر مضاعف ومقيمة المحلة الكبري وحالة لشخص يدعي محمد حسني موضوعة علي جهاز التنفس الصناعي وحالة ما بين متوسطة إلي مستقرة وباقي الحالات جيدة وهناك حالتان في مستشفي الملك عبدالعزيز إحداهما من المنوفية والثانية من الدقهلية.

فيما نعى الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ضحايا حادث الرافعة التي انهارت في الحرم المكي مساء الجمعة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، وتقدم الأمين العام بخالص تعازيه إلى أسر ضحايا الحادث، متمنياً تمام الشفاء لجميع المصابين.
كما تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية والأمة الإسلامية جمعاء، وإلى أسر الشهداء من ضيوف الرحمن، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن تكون دماؤهم الطاهرة التي سالت في أطهر بقاع الأرض شفيعة لهم يوم القيامة.

https://www.youtube.com/watch?v=wQkLExgLRrs

قلق ينتاب بعض الجهات الدبلوماسية بعد احداث الحرم المكي فى ظل حدوث هذه الفاجعة وقت أحداث 11 سبتمبر والتى هزت أرجاء العالم، بعد محاولة اسامة بن لادن زعيم حركة طالبان، تفجير برج التجارة العالمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock