اخبار عربية

ننشر تفاصيل حادث الحرم المكي اليوم بالصور حادثة سقوط رافعة واسماء الشهداء

تلقي المسلمين خبر سقوط رافعة أثناء توسعة الحرم المكي اليوم بالحزن والأسي، ويبحث المصريين عن صور وفيديو حادث الحرم المكى وتفاصيل الحادثة سواء عدد القتلى الشهداء وأسماء المصابين، فكل أقارب وأهالى الحجاج يعيشون حالة من القلق والارتباك بعد سماع هذه الأخبار السيئة.

وعبر صحيفة “عيون مصر” نود أن نطمئن كل اصدقاء وأبناء وأمهات وأولياء الحجاج، حيثصرح الدكتور عادل الحبشي رئيس الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة، أن هناك عشرات سيارات الأسعاف وصلت سريعا إلى مكان حادث الحرم المكي، لسرعة إسعاف المصابين ونقل جثث الموتى للمستشفى على الفور، وقد روي لنا بعض الشهود العيان خلال تصريحات صحفية لجريدة “عيون مصر” أن سقوط الرافعة جاء نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة مساء اليوم الجمعة.

وأضاف أن مشروع توسعة مسجد الحرم المكي مازال قيد التنفيذ، وهناك الكثير من المعدات، وقال أحد المسئولين بالمملكة العربية السعودية، أن الحادث خارج عن إرادتنا، ونعزى كل أسر الشهداء، ونرجو أن يكون مسواهم الجنة، ونقوم فى الوقت الحاضر بإسعاف كل المصابين، وعلاجهم بالمستشفيات الحكومية.

أعلن الدفاع المدني قبل قليل أن الحصيلة الأولية لحادثة سقوط رافعة في المسجد الحرام بمكة بلغت 65 قتيلا ونحو 80 مصابا.

وقال الدفاع المدني أن عدد الفرق الموجودة بالموقع 15 فرقة، إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية.

ووجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي والرفع بنتائجها عاجلا. كما وجه سموه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير كافة الدعم للمصابين في الحادثة .

ونعى الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، حادث الحرم المكي، داعياً الله تعالى أن يتقبلهم عنده من الشهداء، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، سائلاً الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد المباركة وشعبها من كل سوء.
من جهة أخرى، بعث العاهل المغربي، محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد حادث سقوط رافعة في الحرم المكي.
فبحسب بلاغ للديوان الملكي المغربي، وجه الملك محمد السادس تعليماته إلى سفير الرباط في الرياض، لـ”تفقد حالة المصابين المحتملين، أو الأشخاص المتوفين من بين الحجاج المغاربة”، مع “اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة” في حال وجود ضحايا أو جرحى من الحجاج المغاربة.

https://www.youtube.com/watch?v=VtVe7hGAYpU

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock