أخبار التعليم

ظهرت الآن موقع الازهر التعليمى نتيجه الثانويه الازهريه الدور الثانى 2015 مبروووك للناجحين

حتى هذه اللحظة يحاول الكثير من شباب وفتيات الثانويه الازهريه الاستعلام والبحث عبر شبكة الانترنت لمعرفة نتيجه الامتحانات حيث أكد أحد المشرفين على موقع الازهر التعليمى أنه لم يتم الإعلان رسميا حتى اللحظة عن نتيجة الدور الثاني للثانوية الازهرية 2015، وقال عباس شومان نائب شيخ الأزهر أن الموعد الرسمي المحدد لإعتماد نتائج امتحانات الملاحق مع بداية الأسبوع المقبل.

وهناك أخبار نشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر، والتى أكدت أن يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر سيكون التوقيت لإعتماد وإعلان نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثانى 2015 على موقع الازهر التعليمى، وأوضح الدكتور أحمد الطيب أن يجب على الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين متابعة الأخبار الموثوقة التى يتم نشرها على الموقع الرسمي بوابة الازهر، والتى سيتم نشر اسماء الناجحين عليها يوم السبت أو الأحد القادم على أقصى تقدير.

وتشير كافة المؤشرات النهائية أن نسبة النجاح للدور الاول لطلاب الصف الثالث الثانوى وصلت إلى 28%، سواء الفرع العلمي او الادبي، وقال فضيلته أن هذا الإنحدار الغير متوقع له أسباب عديدة نحاول علاجها مع بداية السنة الدراسية الجديدة 2016، أهمها عجز المدرسين والمدرسات بكافة المعاهد الازهرية المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، وأشار سيادته إلى مسابقة المعلمين التى أعلنها الازهر شهر أغسطس الماضي، وبدأ المتقدمين للاختبارات.

وعلق الدكتور أحمد أبو زيد الأمير على الجولة التفقدية خلال الأسبوع الماضي على مراكز التصحيح، وقال لم نرصد أى أخطاء، والكل يقوم بالمراجعة والتدقيق على كل الاجابات قبل الرصد النهائي بالكشوف التى سيعتمدها فضيلة الشيخ أحمد الطيب، وقال من المتوقع أن تعلن نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثانى 2015 يوم السبت، وذلك عن طريق اتاحة الاستعلام برقم الجلوس لكل طلاب الثانويه الازهريه ببوابة موقع الازهر التعليمى.

اشتكى بعض الطلبة من تعطل الصفحة الالكترونية لموقع الازهر، نظرا للأعداد الكبيرة التى رسبت خلال الدور الأول وتحاول معرفة الدرجات، وهناك فئة من الطلاب قاموا بتأجيل الاختبارات لمدة شهر حتى يتمكنوا من مراجعة ودراسة بعض المواد الدراسية، لكى يحصلوا على تقدير ممتاز بها، ويلتحقوا بكلية مناسبة.

وقد اعتمد فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، منذ قليل، نتيجة الدور الثاني لشهادات البعوث الإسلامية الإعدادية والثانوية.

وبلغت نسبة النجاح في الدور الثاني للشهادة الإعدادية في الدور الثاني46.7 % وبذلك تبلغ نسبة النجاح العامة 56.85%، وبلغت نسبة النجاح في الدور الثاني للشهادة الثانوية 54.44% وبذلك تبلغ نسبة النجاح العامة 62.85%.

رابط البحث برقم الجلوس لنتائج امتحانات الثانوية الازهرية الدور الثانى 2015 موقع الازهر التعليمى:

http://www.azhar.eg/education ضع اسمك ورقم جلوسك بتعليقات الفيسبوك ليتابع معكم المشرف وقت نشر نتائج امتحانات الملاحق او الدور الثاني.

بدأ قبل قليل، الاجتماع الشهرى لمجلس جامعة الأزهر، بمقر الإدارة بمدينة نصر، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور عبدالحى عزب، رئيس الجامعة، وعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الجامعة، فى اجتماعه الاستعداد للعام الدراسى الجديد، الذى سيبدأ فى الثالث من أكتوبر المقبل، طبقًا لقرار المجلس الأعلى للأزهر، وكيفية تأمين الحرم الجامعى، ضد تظاهرات الطلاب وأعمال الشغب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock