نتائج

أخيرا بعد طول انتظار موقع الازهر التعليمي نتيجة الدور الثانى للثانوية الازهرية 2015

يترقب آلاف الطلاب الليلة إعتماد فضيلة شيخ الأزهر الشريف نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية الدور الثانى 2015 من خلال اليوم السابع و موقع الازهر التعليمى الشريف المعتمد رسميا من المشيخة، وقد نقلت بعض الصحف الالكترونية بعض الأخبار الغير مؤكدة حول موعد إعلانها، حيث نشروا أنها ستكون متاحة يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر.

إلا أن نائب شيخ الازهر الدكتور عباس شومان أكد أن الطلاب انتهوا من امتحانات الدور الثانى يوم الخميس الماضي، ومازال المعلمين يقومون بالتصحيح والمراجعة والفحص والتدقيق، وقال نتائج الطعون التى تقدم بها بعض طلاب الناجحين من الدور الأول جاءت قياسية للغاية، فعدد الطلاب الذين حصلوا على درجات لم يكن كثيرا، مما يؤكد دقة المراجع والمصحح، وإهمال الطلاب وعدم تركيزهم أثناء العام الدراسي، وكشف بعض الطلاب حصولهم على بعض الدرجات من خطأ بتجميع درجات الأسئلة.

وأرجح الدكتور أبو زيد الأمير رئيس قطاع امتحانات المرحلة الثانوية الازهرية إعلان نتيجة اختبارات الدور الثانى “الملاحق” ليوم الأحد القادم فى بداية الأسبوع عبر موقع الازهر التعليمى الشريف، وهناك مجموعة من القوانين التى أقرها شيوخ وعلماء الازهر بعد انحدار نسبة نجاح الدور الاول والتى وصلت إلى 28%، لأول مرة فى تاريخ الصف الثالث الثانوى الأزهري، وقد تفقد سيادته خلال الأسبوع الماضي بعض مراكز التصحيح للإطمئنان على انتظام سير العمل بالطريقة الصحيحة، دون أى ظلم للطالب.

جدير بالذكر أن فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اعتمد نتيجة الدور الثاني لشهادات البعوث الإسلامية “الإعدادية والثانوية”، وبلغت نسبة النجاح في الدور الثاني للشهادة الإعدادية 46.7%، وبذلك بلغت نسبة النجاح العامة 56.85%.

وقد بلغت نسبة النجاح في نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الازهريه 54.44%، في حين بلغت نسبة النجاح العامة 62.85% ، وستكون متاحة عبر موقع الازهر التعليمى خلال الاسبوع المقبل على أقصى تقدير.

يمكنك متابعة إعتماد نتائج امتحانات الملاحق الدور الثاني للثانوية الازهرية 2015 عبر موقع الازهر التعليمى الالكترونى التالي:

موقع الازهر التعليمى مع أطيب الأمنيات بالنجاح.

يمكنك صديقي الطالب أو طالبة الصف الثالث الثانوى الازهرى العلمى أو الادبي وضع بتعليقات الفيسبوك اسمك ومحافظتك ورقم جلوسك وسيرد عليك مشرف المجلة التعليمى ويضع لك النتيجة المتاحة، للعلم قد يأخذ ارسال الدرجات بعض الوقت، نظرا لتعطل البوابة لكثير من الأحيان.

قرر فضيلة أ.د/ محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، منح 10 تأشيرات حج مجانية إلى بيت الله الحرام للمعلمين والموظفين والعمال المتميزين في قطاع المعاهد الأزهرية .

وصرح الدكتور الأمير أن الأزهر الشريف كما يحاسب المقصرين في أداء أعمالهم فإنه يحرص دائمًا على مكافأة المخلصين من أبنائه الذين يجيدون أعمالهم ويتفانون فيها لصالح الأزهر الشريف ولصالح وطنهم ودينهم، مؤكدًا أن الأزهر لن يقوم إلا على يد الأكْفَاء من أبنائه وكوادره، الذين يؤمنون أنهم ليسوا مجرد موظفين بل أصحاب رسالة سامية يحملون على عاتقهم هموم الوطن والأمة الإسلامية، وهم الغالبية العظمى من أبناء الأزهر.

بدأ قبل قليل، الاجتماع الشهرى لمجلس جامعة الأزهر، بمقر الإدارة بمدينة نصر، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور عبدالحى عزب، رئيس الجامعة، وعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الجامعة، فى اجتماعه الاستعداد للعام الدراسى الجديد، الذى سيبدأ فى الثالث من أكتوبر المقبل، طبقًا لقرار المجلس الأعلى للأزهر، وكيفية تأمين الحرم الجامعى، ضد تظاهرات الطلاب وأعمال الشغب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock