مشروع الاسكان البوابة الالكترونية لمحافظة بورسعيد

البوابة الالكترونية لمحافظة بور سعيد “مشروع الاسكان الاجتماعى” اسماء المستحقين اليوم

مازالت الضجة التى أحدثها مشروع الاسكان الاجتماعى بدون هوية، ولم تعلن حتى الآن البوابة الالكترونية لمحافظة بورسعيد آخر الأخبار حول “اسكان بورسعيد” وقال أحد أعضاء جمعية متضرري الإسكان أن المسئولين ينشرون أخبار مسكنة، حيث أعلنوا فى وقت سابق مع آخر أيام شهر أغسطس، بيان صحفى لتسكين الإعلام والمواطنين.

وقال محمد طارق عبدالله أنه أحد الشباب الذين تقدموا منذ 3 سنوات ودفع المقدم بالكامل، دون الحصول على شقة منذ ذلك التاريخ، وأعلن موقع محافظة بورسعيد الالكتروني، أنه سينشر كل أسبوع أسماء المستحقين والمستفيدين بالوحدات السكنية على أجزاء، إلا أن رابطة المتضررين أكدت أن السيد المحافظ اللواء مجدى نصر الدين أمين أشار لبعض القنوات الفضائية أنه سيتم الإعلان عن الفائزين كل اسبوع وحتى ذلك التاريخ، لم يتم إعلان أى أسماء على البوابة الالكترونية لمحافظه بور سعيد.

وقد طلبت رابطة متضرري إسكان بورسعيد في بيان لها اليوم الأحد، المسئولين بالإجابة عن عدة تساؤلات فيما يخص إعلان الأحقيات المقرر غدًا بعد أن فشلت إدارة التسكين في الإعلان عنها في 31 أغسطس الماضي، على حد وصفهم، كما وعدت سابقًا وصدرت بيانات صحفية لإنقاذ الموقف وإعلان الاحقيات (بالتقسيط) كل أسبوع 5000 اسم؟

وقالت الرابطة: في الأبراج المبنية حاليًا كمشروع اجتماعي في المنطقة المحيطة بمعهد الحاسب الآلي 3909 وحدة سكنية، كيف سيتم إعلان 5000 مستحق كل أسبوع؟ هل كل اسرتين في شقة مثلا؟ وكيف سيتم إعلان الاحقيات بدون أولويات؟ وهل ستكون الأحقيات بالقرعة كما أعلن المحافظ ذلك في تصريحاته المسجلة؟

كما تساءلت الرابطة عن مشروع الرسوة – الذي يطلقون عليه “مشروع الموت” سيكون لمن؟ وما معنى كلمة “احقيات مؤقتة”، كما ورد في بيان المحافظة وإن كانت مؤقتة فما جدوى إعلانها؟ وما هو موعد الاحقيات النهائية؟

وأكد البيان أن ما يحدث من “مهازل” – على حد تعبيرهم- مخطط لإثارة الفوضى في بورسعيد للتغطية على مخالفات التسكين بأسلوب “بص العصفور”، وتفتيت المتضررين ما بين مستحقين ومستبعدين.

وأعلنت الرابطة في بيانها عن تضامنها مع جميع المتضررين من أزمة الإسكان بشكل عام، ومن لم تنطبق عليهم شروط هذا المشروع عليهم عدم سحب أموالهم، مؤكدة أن لهم الحق في السكن أيضًا كمواطنين مستحقين لسكن ضمن المشروعات التي تنطبق عليهم شروطها.

ويحاول المواطنين الآن البحث والاستعلام عبر موقع البوابة الالكترونية لمحافظة بورسعيد لمعرفة اسماء المستحقين والمستفيدين بالوحدات السكنية، ولكن هناك مشكلة بسيرفر الموقع، حيث لا يستجيب نظرا للأعداد الكبيرة المتواجدة عليه حاليا، ويقوم المهندسين فى الوقت الحالى إصلاح العطل، لعودته فى أسرع وقت.

استقبل المستبعدون من مشروع الإسكان الاجتماعي ببورسعيد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية والذين قطعوا الطريق بشارع 23 يوليو المواجه لديوان عام المحافظة، بيان الإذاعة الداخلية للمحافظة بإشارات خارجة وهتاف مناهض لسياسة المسئولين.

وكانت الإذاعة الداخلية المحلية لمحافظة بورسعيد، أعلنت عن فتح باب التظلمات للمستبعدين من أحقيات مشروع الإسكان الاجتماعي يوم الأحد 13 سبتمبر الجاري ولمدة شهر في محاولة لتهدئة المحتجين.

وقال البيان إنه لن يتم تقديم أي مبالغ نظير التظلمات وسيتم غلق الباب بعد شهر كامل، على أن يتم إعلان أسماء التظلمات فور الانتهاء من نظر جميع التظلمات.

وأوضح البيان للمحتجين أنهم يقوموا بتقديم التظلمات لمكتب خدمة المواطنين الكائن بمبني ديوان عام المحافظة.

كشوف الدفعة الثانية من نتائج البحوث الميدانية لمشروع الإسكان الاجتماعي

http://www.portsaid.gov.eg/eskan/socialproj_g1.aspx

قطع بعض المحتجين على أحقيات الإسكان الاجتماعي ببورسعيد، ظهر اليوم الثلاثاء، الطريق أما السيارات المارة؛ وذلك بعد ظهور الدفعة الأولى من الأحقيات بالمحافظة.
كان تجمع العشرات من المتقدمين في مشروع الإسكان الاجتماعي أمام الديوان العام، الكائن بحي العرب، اعتراضا على عدم وجود أسمائهم بين المستحقين في الدفعة الأولى التي تم الإعلان عنها مساء أمس على البوابة الإلكترونية للمحافظة – إدارة التسكين – بجانب عشرات المطلقات الذين تم استبعادهم.

سيتم نزول باقي الأسماء تباعا يمكنكم اضافتنا للمفضلة أو عمل شير ولايك للبوست على الفيسبوك وتويتر.

1 2 3 4 5 6 7 8

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *