نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016

تفعلت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 اليوم السابع والناجحين في الدور الثاني

مصادر موثوقة أعلنت لـ “عيون مصر” إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 لطلبة الثانوية العامة، والناجحين في الدور الثاني على اليوم السابع وبوابة الحكومة الالكترونية المصرية الرسمية الرابط المؤكد لإعلان الحدود الدنيا لكليات العلمي والأدبي لكل الجامعات.

أنهى طلاب الدور الثاني من امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2016 من تسجيل رغباتهم للإلتحاق بأحد الكليات، وسيكون نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال الأيام المقبلة وقبل أجازة عيد الأضحى المبارك، والتى تبدأ بداية من الأسبوع المقبل.

يستعد طلبة وطالبات الثانوية العامة الناجحين بالدور الأول والحاصلين على مجموع أعلى من 50%، والناجحين بالدور الثاني لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الرسمية الالكترونية وجريدة اليوم السابع، من خلال الرقم السري ورقم الجلوس لكل الفروع العلمي والادبي.

حيث أعلن الأستاذ سيد عطا مدير مكتب التنسيق انتهاء طلاب الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم يوم 5 سبتمبر الجاري، وسيبدأ الموظفون باستخدام الحاسب الآلي من فحص وفرز كافة الرغبات، والتى قد تستغرق لفترة تصل إلى 3 أيام، ليؤكد إعلانها نهاية الأسبوع الحالي على أقصى تقدير، وقال سيادته أن هناك ما يزيد عن 101 ألف تقدموا للمرحلة الثالثة، وبعد اعتماد نتيجة الدور الثاني تقدم نحو 82726 ألف طالب وطالبة.

ومن المرشح أن يصل عدد الطلاب المتخلفين عن تسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة المصرية إلى 5 آلاف طالب وطالبة من مختلف المحافظات على مستوى كل مديريات التربية والتعليم، وهناك استعجال من أولياء الأمور سواء الآباء أو الأمهات لمعرفة الكلية المرشح لها ابنهم أو ابنتهم، وأضاف سيد عطا أنه سيبدأ تقليل الاغتراب أو التحويل بين الكليات عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 مباشرة.

وقد أوضح الطالب مصطفى عمر مهدي أنه قام بالدخول لصفحة التنسيق ببوابة الحكومة، وأضاف عدد 48 رغبة سواء كليات أو معاهد حسب المتاح لديهم بالقائمة الظاهرة، إلا أنه قام بوضع رغبة مكان الأخرى، وقد أوضح السيد المسئول بوزارة التعليم العالي، أنه مازال لديه الفرصة للدخول مرة أخرى لقائمة الرغبات والتعديل عليها سواء بالحذف أو بالتبديل عن طريق استخدام الأسهم وذلك فى موعد أقصاه يوم الاثنين القادم.

حيث سيتم إيقاف التسجيل للبدء فى فرز كل الرغبات لطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام العلمى والأدبى، وسيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحله الثالثه الأسبوع القادم قبل أجازة عيد الأضحى المبارك، يمكنكم الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية الالكترونية عبر الرابط التالي للاستعلام ومعرفة آخر الأخبار والمستجدات، كل الأمنيات بالتوفيق:

https://tansik.egypt.gov.eg/application

قلق يعيشه طلاب المرحله الثالثه والناجحين بالدور الثاني فى نتيجة تنسيق الثانوية العامة على وجه الخصوص فبعد الإخفاق فى النجاح بالدور الأول، أصبح لديهم حالة من التوتر والعصبية، فهل يلتحقون بأحد الكليات الجيدة والقريبة من محل سكنهم خلال السنوات القادمة، أم يبتعدون عن أهلهم ويذهبون إلى جامعات الصعيد سواء بني سويف أو المنيا أو أسيوط، ولكن نؤكد لكم أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، لذا كن على ثقة بالله، وستكون متاحة للجميع يوم الخميس.

وأعلن الأستاذ سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على تنسيق الجامعات، إن طلاب الدور الثانى بالثانوية يواصلون تسجيل رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة ووصل عددهم إلى ٦٥ ألف طالب، مشيرًا إلى أنه سيتم إغلاق تسجيل الرغبات مساء الغد الاثنين.

من جانبهم، جمع الطلاب شكاوى وتوقيعات 65 طالبا من أجل تقديمها للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى للبت فى تلك المشكلة والعمل على حلها. وأكد الطلاب أن المتضررين أكثر من 100 طالب وأنهم بدأوا اليوم أول تجمعاتهم، مؤكدين أنهم لم يلجأوا للعنف أو إثارة الشغب لإيصال صوتهم وسيحاولون اتباع الطرق الشرعية دون إثارة مشكلات، مطالبين المسئولين بمساندتهم بدلا من إنكار حقهم، على حد قولهم.

وتشير كافة التوقعات الأولية أن أغلب الكليات المتبقية سيكون مجموع القبول بها يقارب العام الماضي، أو تزيد بنسبة ضئيلة جدا لا تتعدى 1%، وقال هناك تماثل بين مجاميع العام الماضي والحالي، مما جعل تنسيق المرحلة الثالثة يشابه السنة الماضية.

سيتم وضع ملف نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 علمى ادبي بوابة الحكومة المصرية الالكترونية وموقع اليوم السابع كاملة والحد الادني للقبول بالكليات والمعاهد 2016 الفرع العلمي، والحد الادني للقبول بالكليات والمعاهد الحكومية القسم بجريدة اليوم السابع الادبي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *