أخبار التعليم

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 بوابة الحكومة المصرية شعبة تجارة صناعة زراعة الان

ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 على بوابة الحكومة المصرية الالكترونية، حيث يمكنكم الاستعلام الآن لجميع الشعب التجارية الزراعية الصناعية الفندقية برقم الجلوس، سواء كان نظام 3 او 5 سنوات، اعرف كليتك المرشح لها الان.

أنهى طلبة وطالبات الدبلومات الفنية خلال الأيام السابقة، من تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد، وستعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنيه 2016 على موقع بوابة الحكومة المصرية، وقال وزير التعليم العالي أن الناجحين من طلبة وطالبات الدور الثاني قاموا أيضا بتسجيل الرغبات، على أن تعلن النتائج مطلع الاسبوع القادم.

أنهى طلاب شهادة الدبلوم الثانوى الفني الصناعى التجاري الزراعى الفندقي التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية الالكترونية، وصحيفة اليوم السابع ويترقبون خلال الأيام القادمة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الزراعية الصناعية التجارية 2016، حيث قام الناجحين بالدور الثانى خلال الأسبوع الماضي بتدوين المعاهد والكليات المراد الإلتحاق بها.

ويسعى وزير التعليم الفني الدكتور محمد يوسف منذ توليه حقبة الوزارة، وإنفصاله عن التربية والتعليم، لتطوير النظام المتبع منذ السنوات الماضية، وهناك أنشطة جديدة وتحديثات كثيرة سيتم العمل بها مع بداية العام الدراسي 2016، وقال سنخرج الناجحين بالدبلومات الفنية كل الشعب قادرين على غزو سوق العمل والانضمام لأكبر الشركات المصرية والعالمية، لأنن سنقوم بتدرب كوادر متخصصة، وسيكون هناك مشاريع للتخرج، وحصص عملية، ودورات تدريبية.

وتناول سيادته عن المزايا التى ستوفرها وزارة التعليم الفني لخريجي الدبلومات الفنية الزراعية الصناعية التجارية الفندقية، وأوضح أنه سيكون هناك تنافس من المصانع والمزارع والفنادق للتعاقد من الخريجين، ويهدف النظام الجديد إلى توفير فرص عمل خالية لكل الفروع بعد التخرج مباشرة، وعدم الانتظار إلى الوظيفة الحكومية، بالإضافة إلى دعمه فى حالة عمل مشروع خاص، وأشار يوسف، أن الحكومة المصرية برئاسة محلب تدعم ذلك للقضاء على مشكلة البطالة.

وقد قام طلاب الدور الثاني بالدخول بوابة موقع الحكومة المصرية الالكترونية منذ أيام عقب إعتماد النتيجة، بكتابة الرغبات للإلتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية، وقد صرح وزير التعليم العالي، أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016، ستكون منتهية مع نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدا الاهتمام من قبل الموظفين والعاملين بمكاتب التنسيق بالقاهرة، لإنجاز المهمة فى وقت قياسي، وسيتعرف الطالب أو الطالبة على الكلية المرشح لها، ليبدأ من خلال بطاقة الترشيح الذهاب للجامعة وبدء الإجراءات.

يمكنكم أولادي وبناتى طلاب شهادة الدبلوم الفني الصناعي الزراعي التجاري الفندقي الاستعلام برقم الجلوس عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية المصرية لمعرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 عبر اللينك التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application

يترقب بكل توتر الطلاب الطامحين فى الالتحاق بأحد الكليات أو المعاهد، فهناك فرصة جيدة لطلاب الثانوية الزراعية الالتحلق بكلية الزراعة أو طلاب الثانوية التجارية الالتحاق بكلية التجارة، او طلاب الثانوية الفندقية الالتحاق بكلية السياحة والفنادق أو أحد المعاهد العليا، أو طلاب الثانوية الصناعية سواء 3 او 5 سنوات الانضمام لكلية الهندسة، أو أحد المعاهد الهندسية.

وقد نظم العشرات من طلاب الدبلومات الفنية مظاهرة سلمية صباح اليوم الأحد، أمام المجلس الأعلى للجامعات، اعتراضاً على النسبة المقررة لهم لدخول الجامعات، وهى 10% للالتحاق بكليات الهندسة، وردد طلاب الدبلومات الفنية هتافات اعتراضا على إهمالهم تعليمياً، حسب قولهم.

ورفع الطلاب لافتات كتبوا عليها، “مجلس أعلى حرام عليك كل الطلبة تبوس رجليك، لا لظلم التنسيق، فين حقوق الدبلومات الفنية”، وأكد الطلاب أن الوزارة رفضت قبول طلاب الشهادات الفنية الحاصلين على 70% فيما أقل بكليات الفنون تطبيقية وكليات الهندسة.

وقد جمع الطلاب شكاوى وتوقيعات لنحو 65 طالبا من أجل تقديمها للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى للبت فى تلك المشكلة والعمل على حلها. وأكد الطلاب أن المتضررين أكثر من 100 طالب وأنهم بدأوا اليوم أول تجمعاتهم، مؤكدين أنهم لم يلجأوا للعنف أو إثارة الشغب لإيصال صوتهم وسيحاولون اتباع الطرق الشرعية دون إثارة مشكلات، مطالبين المسئولين بمساندتهم بدلا من إنكار حقهم، على حد قولهم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock