نتائج القبول الموحد 2015

إعلان نتائج القبول الموحد 2016 وحدة تنسيق admhec.gov.jo للجامعات الاردنية الحكومية

أوضح مصدر رفيع المستوى بوزارة التعليم العالي، أن السيد لبيب الخضرا سيعلن قائمة نتائج القبول الموحد 2016 – 2017 عبر وحدة التنسيق عبر الرابط التالي: http://www.admhec.gov.jo وذلك خلال المؤتمر الصحفى المقرر عقده غدا الخميس الموافق 3 أيلول الجاري فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

وأفاد هاني الضمور أمين عام وزارة التعليم العالى، أنه الاعداد التى تقدمت الناجحين فى الثانوية العامة “التوجيهي” قارب 30 ألف طالب، وأن أعداد المقبولين بالكليات والجامعات الأردنية الرسمية نحو 25 ألف طالب وطالبة، وهناك ما يقرب من ثلاث آلاف قد اساءو الاختيار وسيقوموا بإعادة التنسيق، وقال الدكتور هاني أن التوقعات النهائية تؤكد انخفاض نسبة القبول عن العام الماضي خاصة لكلية الطب لتصل نسبة المئوية للالتحاق بها 95.3%.

وقال السيد الوزير الدكتور لبيب الخضراء أن طلاب التوجيهي والطالبات الحاصلين على مجموع أكبر من 80% ستكون هناك مقاعد شاغرة لهم بكليات الهندسة بالجامعات الرسمية، وأضاف أن هناك اقبال ضعيف على الجامعات الخاصة لأنها لا تلبي احتياجات الطلاب، وأشار أن عمداء الجامعات الخاصة يجب أن يطوروا الأقسام المتواجدة ويحدثونها لتلبي سوق العمل، وقال يجب الانفتاح على التعليم التقني والفني.

وينتظر طلبة التوجيهي اليوم الاحد 12 صباحا إعلان قائمة المقبولين ونشر نتائج القبول الموحد 2017 2016 صيفي حسب الاسم من خلال بوابة وحدة التنسيق للقبول الموحد اللينك الالكترونى الآتى: http://www.admhec.gov.jo، ويمكن للطلاب التعليق عبر الفيسبوك ووضع معلوماتك ليساعد أصدقائك وأصحابك وبعض مشرفي الجريدة، بالنجاح والتوفيق لكل طلاب الثانوية العامة الاردنية فى المرحلة التعليمية القادمة.

[1] – سيتم إعلان نتائج قبول الطلبة الحاصلين على الشهادات الأجنبية (غير العربية), وكذلك قبول أبناء الدبلوماسيين بعد تجهيزها واعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي.
[2] – إن عملية قبول الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار ) ترتبط بموافقة مجلس التعليم العالي عند تحديد المعدلات المشمولة بهذه الموافقة, ولا يستدعي ذلك مراجعة الطالب للوزارة لتقديم استدعاء أو طلب ورقي، حيث يعقد مجلس التعليم العالي جلسة بعد ظهر اليوم الخميس 2015/9/3، وذلك لبحث نتائج عملية القبول الموحد والنظر في قبول الطلبة غير المقبولين بسبب طبيعة خياراتهم ( فئة اساءة الاختيار) حسب معدلات القبول التنافسي والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية.
[3] – قرر مجلس التعليم العالي تكليف وحدة تنسيق القبول الموحد بإعداد برمجية إلكترونية لتقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (سواءً داخل الجامعة أو خارجها) للطلبة المقبولين وفقاً للترتيبات التالية:
[أ] – يحق فقط للطلبة المقبولين الحاصلين على شهادة الثانوية الأردنية لعام (2015 الدورة الصيفية) تقديم طلبات الانتقال , وحسب الحدود الدنيا لمعدل القبول التنافسي للتخصص المرغوب به, والشواغر المتاحة في هذا التخصص.
[ب] – تبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 2015/9/5 ولمدة ثلاثة أيام, وتنتهي في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأثنين الموافق 2015/9/7.
[ج] – يقوم الطالب عند تقديم طلب الانتقال باستخدام البيانات المثبتة في بطاقة القبول الموحد (اسم المستخدم, و الرمز السري), والتي استخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد.
[د] – تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بإعلان أسماء الطلبة الذين يوافق مجلس التعليم العالي على شمولهم بقائمة الانتقال, وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *