أخبار التعليم

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015 موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني

أوضح مصدر موثوق أن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015 نظام حديث قديم علمي ادبي ستعلن رسميا خلال ساعات مساء اليوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر سبتمبر على موقع وزارة التربية والتعليم وبعض الصحف الإلكترونية، وسيعتمد السيد الدكتور الوزير محب الرافعي نتائج الصف الثالث الثانوي الملاحق الآن.

وقال أحد الصحفيين بجريدة اليوم السابع أن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015، ستكون متاحة أمام الطلاب بالمدارس يوم الأربعاء والإدارات التعليمية، وعن نسبة النجاح قال لقد أعلن الأستاذ محمد سعد رئيس قطاع امتحانات الثانويه العامه، أن المعدل جيد لدرجة كبيرة، خاصة أن هناك عدة شكاوى بوجود صعوبة فى أسئلة الامتحان خاصة فى الفيزياء لطلاب العلمي، وبالتاريخ والجغرافيا لطلاب الأدبي.

وقد أشار أحد المتواجدين بالمؤتمر الصحفى عن القانون المقرر تطبيقه بداية السنة الدراسية الجديدة، والتى تهدف إلى القضاء على الغش الالكتروني، بعد استمرار مسلسل الغش على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، حتى فى الدور الثاني، وتناول بعض النقاط الهامة وشرحها تفصيليا، وقال سيكون لأولياء أمور الطلاب دور حاسم فى القضاء على الغش، حيث يقوم الأب بالتوقيع أثناء ملى رغبات استمارة الثانوية العامة، ويقر أن نجله لن يصطحب داخل اللجنة أى وسيلة الكترونية سواء موبيل أو كاميرا.

يجدر الإشارة أن هناك الكثير من طلاب الدور الثانى للثانوية العامة 2015 يعيشون فترة من القلق، خاصة بعد انتشار اشاعات عن عدم وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني بالتنسيق، ولكن أجاب سيد عطا مدير التنسيق بوزارة التعليم العالي، أنه لا صحة حول الأخبار المتداولة، وأن هناك ما يزيد عن 200 ألف طالب سواء ممن تقدموا بالمرحلة الثالثة أو الناجحين فى الدور الثاني.

وتكلم أن هناك كليات كثيرة كالزراعة والسياحة والآداب ودار العلوم وبعض المعاهد المتوسطة والعليا مازال بها الكثير من المقاعج الخالية، وقال لا داعي للقلق، وأوضح ان بوابة الحكومة المصرية الالكترونية ستفتح التسجيل مرة أخرى مساء الليلة أمام الناجحين لتنسيق الكليات.

يمكنكم البحث برقم الجلوس على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015 الملاحق “موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي”.

http://thanresultd2.emis.gov.eg/ ضع اسمك ورقم جلوسك بتعليقات الفيسبوك وسيحاول معك المشرف والأصدقاء لمعرفة درجاتك كاملة بالمجموع.

تم تحديث واضافة الرابط الجديد، يمكنكم الآن ترك رقم جلوسك واسمك لتعرف نتيجتك فى الحال، من خلال تعليق الفيسبوك، وسيرد عليك المشرف العلمى، خلال دقائق معدودة.

بدأ طلاب الصف الثالث الثانوى الدخول لموقع بوابة الحكومة الالكترونية المصرية، للبدء فى تسجيل رغبات التنسيق والتى تصل إلى 48 رغبة، وقالت الطالبة مني طه أبو الحريري أن هناك ضغط على البوابة وأنها لا تستطيع الاختيار بين الكليات بسبب بطئ التصفح، بينما أكد طلاب آخرون أن لا يوجد مشكلة وأنهم دونوا كافة رغباتهم بنجاح وفى انتظار إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock