نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2016

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016 نتائج امتحانات الملاحق اليوم السابع نظام جديد

نشر شريط الأخبار التابع لقناة الحياة المصرية وسي بي سي أن السيد الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم اعتمد اليوم الأحد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2016 برقم الجلوس عبر بوابة الوزارة قطاع الثانوي لكلا النظامين الحديث والقديم، وبعض المواقع الالكترونية الاخري، اليوم السابع، فيتو، الوطن، مصراوى، الوفد.

وأكد المتحدث الإعلامي أن نسبة النجاح وصلت إلى 78%، وأن هناك ما يزيد عن 102 ألف طالب وطالبة دخلوا الاختبارات، وآخر الأخبار تؤكد أن السيد الوزير سيعتمد نتائج امتحانات الملاحق “دور ثان” الساعة الرابعة عصرا، وسينشرها على الفور مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم، وأيضا عبر بوابة اليوم السابع، موقع الوطن، فيتو، مصراوى، الوفد، الدستور، المصرى اليوم، وقد أفاد مصدر مسئول أن التلاميذ الناجين سيتمكنوا من بدء تسجيل الرغبات عبر بوابة التنسيق “الحكومة المصرية الإلكترونية”.

وقد تناولت أحدى الطالبات فور معرفتها النتيجة أنها حققت النجاح فى المادة التى رسبت بها الفصل الدراسي الأول والثانى، وقالت أنها حصلت فقط على الحد الأدنى لدرجات النجاح، وقالت كنت أتمنى أن أحصل على درجاتى كاملة التى أجبتها خلال ورقة الأسئلة، وقالت أنها خلال السنة الدراسية تعرضت لأزمة نفسية ومرضية، جعلتها لم تتمكن من الذهاب للجنة الامتحان، وأيضا عدم الانتظام بالدروس فى الفصول وعدم الذهاب إلى المدرسة.

وأكد الدكتور محمد سعد رئيس شئون قطاع الامتحانات للثانوية العامة، أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016، وقال سيعقد مؤتمر صحفي بعد الثالثة مساء اليوم، سيتواجد به د الشربيني، وعدد من خبراء التعليم فى مصر، وسيتكلم سيادته على بعض النقاط الأساسية التى سينتهجها مديري المديريات والإدارات بكل المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية.

وشرح سيادته القانون الجديد الذى سيطبق على الطالب الذى يحاول الغش، وستكون هناك عقوبات قاسية سيتم تنفيذها على الفور، وتكلم عن مدى مشاركة الآباء والأمهات وكل أولياء الأمور، حيث سيوقع الأب على وثيقة تعهد توفي بضرورة تأكده من ابنه وابنته وأخذ التليفون المحمول منه أو أو وسائل تكنولوجية حديثة وعدم اصطحابها داخل اللجان الامتحانية، وبذلك عندما يتم تنفيذ العقوبة لا يتظلم ولى الأمر، وقال سيكون ذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2017، وسيتم التوقيع عند توثيق استمارة الثانوية العامة.

يمكنكم الاستعلام الآن برقم الجلوس لمعرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم اليوم السابع الوطن مصراوى فيتو: http://natega.emis.gov.eg بالنجاح لكل طلاب الصف الثالث الثانوي فى امتحانات الملاحق.

تم على خير إعتماد وظهور النتيجة، يمكنكم الآن الاستعلام ومعرفة الدرجات والمجموع من خلال رقم الجلوس، كما يمكن للإدارة بمجلة “عيون مصر” ترك بياناتك كاملة من خلال تعليقات الفيسبوك وسيرد عليكم المشرف خلال بعض الدقائق القليلة.

بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي الناجحين بالدور الثانى التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية واختيار رغباتهم حسب المتاح لهم، وقال طالب محمود عبد الحميد مختار مدرسة صلاح الدين الأيوبي بمحافظة الجيزة، أنه انتهى من التنسيق، حيث وضع 48 رغبة بالموقع الرسمي، وأنه يحلم بالالتحاق بكلية الآداب انتساب بجامعة القاهرة.

استعلم الان عن نتيجة الثانوية العامة 2016 الدور الثانيhttp://natega.emis.gov.eg

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *